رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

"المحافظين": احتوينا أزمة الانسحاب من "في حب مصر"

المحافظين: احتوينا أزمة الانسحاب من في حب مصر

الحياة السياسية

اكمل قرطام

"المحافظين": احتوينا أزمة الانسحاب من "في حب مصر"

أحلام حسنين 10 أكتوبر 2015 18:49

  أعلن  حزب المحافظين  احتواء أزمة الانسحاب من قائمة في حب مصر، مؤكدا أنه بعد ثلاثة أيام من الانعقاد الدائم، نجح المكتب السياسي للحزب في احتواء الأزمة بما يضمن أفضل خيار لدعم استكمال الاستحقاق الثالث لخارطة المستقبل، وبما يصون مبادئ الحزب والقيم التي يعمل من أجلها.

 

وأضاف الحزب، في بيان له ، أن المستويات القيادية في الحزب قد دعت لاجتماع طارئ لمساءلة رئيس الحزب عن قرار الإنسحاب دون الرجوع للمكتب السياسي والهيئة العليا، واستمعت إليه، وتفهمت موقفه بعد أن أوضح الصورة كاملة.

 

واستقر الحزب بعد نقاشات مطولة بين أعضاء المكتب السياسي على دعم موقف رئيس الحزب، مع فتح الباب لأي مبادرات تسعى لاحتواء الأزمة،  مشددا على حرص الحزب على دعم قائمة "في حب مصر" التي تضم أكبر عدد من الأحزاب المدنية، باعتبار أن  الحزب من أعمدة تأسيسها وتسييرها  كمشارك أصيل بكل اقتناع وتفهم للدور الوطني الذي تسعى إليه، حسبما جاء في البيان.

 

وتابع البيان:" اتضح أيضا لأعضاء المكتب السياسي أن هناك حسن نية جعل الخلاف هامشيا ولا يرقى إلى مستوى الخلافات الجذرية، لهذا بادر المكتب السياسي بالاستجابة لمباردات حل الأزمة، بدون تصلب أو عناد، طالما تبين له توافر حسن النية، واستعداد تنسيسقية القائمة لتجاوز نقاط الخلاف بما يحقق المصلحة الوطنية العامة، ولا يجور على حق الحزب".

 

وكان المهندس أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين،  أعلن انسحابه من قائمة في حب مصر ثم تراجع عن قرار الانسحاب، مؤكدا  استمراره هو مرشحو حزبه وعددهم 5 مرشحين، مشيرا إلى أن قرار انسحابه كان لسوء تفاهم وليس ما نشر بسبب انخفاض نسبة تمثيل الحزب فى القائمة.


 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان