رئيس التحرير: عادل صبري 01:03 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

70 مرشحا بـ"القائمة السوداء" لحملة لا للأحزاب الدينية

70 مرشحا بـالقائمة السوداء لحملة لا للأحزاب الدينية

الحياة السياسية

مؤتمر لا للاحزاب الدينية

70 مرشحا بـ"القائمة السوداء" لحملة لا للأحزاب الدينية

أحلام حسنين 10 أكتوبر 2015 16:06

قبل أيام قليلة من المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها يومي 18 و19 أكتوبر في 14  من محافظات الجمهورية، أعدت حملة " لا للأحزاب الدينية" قائمة سوداء بأسماء مرشحين لمجلس النواب ممن قال منسقوا  الحملة أنهم  ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين وتيار الإسلام السياسي وقوى مدنية وشباب ثورة تدعمهم الأحزاب ذات المرجعية الدينية وعلى رأسها حزب النور.

وقال محمد عطية، منسق حملة "لا للأحزاب الدينية"، إن  القائمة تضم  70 شخص، وسُيكشف عن أسمائهم في مؤتمر صحفي غدًا، بحضور  أعضاء الهيئة الاستشارية للحملة وعلى رأسهم الشيخ أسامة القوصى، ونبيل نعيم القيادى السابق بتنظيم  الجهاد ، كما سيعلنون عدد الاستمارات التي جمعتها الحملة لحل الأحزاب الدينية.

وأشار عطية، في تصريح لـ " مصر العربية"، إلى أن القائمة تضم شخصيات كانت مشاركة في اعتصام رابعة والنهضة، و  بعض من هذه الشخصيات مرشح عن دوائر الدقي والعجوزة ومعظمهم في البحيرة والإسكندرية وسوهاج، مضيفا أنه عقب الإعلان عنها سينظمون حملات توعية في الشارع لتحذير الناخبين من هذه الشخصيات ودعوتهم لعدم انتخابهم.

 وأضاف حسين حسن، المقرر القانوني لحملة " لا للأحزاب الدينية "،  أن هناك شخصيات محسوبة على التيار المدني وشباب الثورة، عقدوا صفقات ونسقوا مع بعض الأحزاب "الدينية" خاصة النور؛ ليدعموا حملاتهم الانتخابية مقابل أن يكون لهم ستار يدخلون من خلاله مجلس النواب، لافتًا إلى أن هذه الشخصيات رفضت التوقيع على استمارة " لا للأحزاب الدينية".

وأضاف حسين، أنهم اعتمدوا في رصدهم للأسماء على أعضاء الحملة بشتى المحافظات، ومن بين الأسماء التي رصدوها شخصيات عامة مشهورة منها " رئيس أقدم حزب ليبرالي، ورئيس قسم سياسي بجريدة قومية، ومنشق عن الإخوان، ومتحدث إعلامي لأحد ائتلافات الثورة،  ونجل عضو لجنة الخمسين لإعداد الدستور في بور سعيد ومحسوب على شباب الثورة، ونائب رئيس حزب أسس بعد الثورة".

ولفت  المقرر القانوني للحملة، إلى أنهم سيعرضون في مؤتمر غد، فيلم تسجيلي قصير، عن انتهاكات حزب النور السلفي وجرائم جماعة الإخوان المسلمين والمتحالفين معهم من المرشحين لمجلس النواب القادم.

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان