رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

متظاهرو أسوان يسيطرون على المحافظة

عقب سقوط 4 قتلى و120 مصاباً..

متظاهرو أسوان يسيطرون على المحافظة

إسلام النوبي 14 أغسطس 2013 20:44

سيطر المتظاهرون المؤيدون للشرعية بأسوان علي ديوان عام المحافظة ومجلس المدينة والميادين الرئيسية بمدينة أسوان اليوم الأربعاء، عقب انسحاب قوات الشرطة تماماً، بعد اشتباكات عنيفة بين الجانبين.

 

وأسفرت حصيلة الاشتباكات التي وقعت اليوم بين المتظاهرين وقوات الشرطة في محيط ديوان محافظة أسوان عن سقوط 4 قتلى من جانب المتظاهرين و120 مصاباً من الجانبين.

 


وقال الدكتور حسن عبد القادر مدير مستشفى أسوان الجامعي لـ"مصر العربية"، إن المصابين في صفوف الشرطة بلغ عددهم 93 مصاباً، تم نقلهم لمستشفى أسوان، مشيراً إلي أن من بينهم حالة إصابة حرجة لضابط شرطة.

ونشبت اشتباكات وحالات كر وفر بين مؤيدي مرسي وقوات الشرطة في محيط ديوان محافظة أسوان عقب قيام قوات الشرطة بإطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين، عقب قيامهم بإغلاق ديوان المحافظة صباح اليوم.


واستخدمت الشرطة طلقات الخرطوش ثم الرصاص الحي كتصعيد تدريجي بعد قيام المتظاهرين بمحاصرة قوات الشرطة أمام مدخل ديوان محافظة أسوان.


وقام المتظاهرون إثر سقوط قتلى في صفوفهم بالهجوم بالآلاف علي ضباط ومجندي الشرطة والتعدي عليهم بالضرب، والاستيلاء على الأسلحة الخاصة بهم، وأضرموا النيران في 5 سيارات أمن مركزي وسيارتي شرطة.
وتسود شوارع مدينة أسوان حالياً حالة من الهدوء الحذر، عقب انسحاب قوات الشرطة تماماً من الشوارع وأمام المصالح الحكومية والبنوك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان