رئيس التحرير: عادل صبري 02:54 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"التحالف الوطني" يتهم الأمن بحرق خيام بداخلها أطفال ونساء

التحالف الوطني يتهم الأمن بحرق خيام بداخلها أطفال ونساء

الحياة السياسية

حرق الخياام برابعة العدوية

"التحالف الوطني" يتهم الأمن بحرق خيام بداخلها أطفال ونساء

الأناضول 14 أغسطس 2013 20:33

اتهم ":التحالف الوطني لدعم الشرعية" الداعم للرئيس المصري المعزول محمد مرسي قوات الأمن بحرق خيام بداخلها أطفال ونساء أثناء فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وهو ما أدى إلى إصابات بحروق بشعة بينهم.

وأضاف التحالف في بيانه الذي أصدره اليوم، "إنهم استخدموا الجيش والشرطة كما لو كانوا في معركة حربية ضد عدو خارجي فقتلوا ما يزيد على ألفي مواطن وأصابوا أكثر من عشرة آلاف من المواطنين السلميين".

وقال البيان: "القناصة قاموا باستهداف الصحفيين والمصورين والمراسلين مما أدى إلى مقتل عدد منهم، ولا زال القتل والقنص مستمرًا حتى الآن ومنذ ٩ ساعات".

وعن الأحداث التي ترتبت على ما حدث اليوم من قوات الأمن تجاه معتصمي رابعة والنهضة قال البيان: "ترتب على هذا العدوان انتفاض عوام الشعب المصري عفويًا مما أدى إلى أحداث كثيرة وخطيرة في كل محافظات مصر تنذر بعواقب وخيمة على السلم الاجتماعي".

وطالب بـ"إيقاف العدوان والقتل وسحب الآليات والطائرات، والاعتراف بالحق الدستوري للمواطنين في التظاهر والاعتصام السلميين".

وناشد التحالف الوطني كل المنظمات الحقوقية المحترمة في العالم وكافة الأحرار والشرفاء في العالم من أجل "إدانة هذه الجرائم والسعي لإيقاف إراقة الدماء وإزهاق أرواح الأبرياء".

وأكد التحالف إصراره على "المقاومة السلمية ودعوته لجماهير مصر أن تحتشد بسلمية في الميادين بكل المحافظات حتى يسقط الانقلاب" وفق البيان.

وكانت قوات من الشرطة قامت صباح اليوم بفض اعتصام مؤيدي مرسي في ميدان النهضة، غرب القاهرة، ولا زالت تحاول فض اعتصام رابعة العدوية، شرقي القاهرة.

وأصدرت وزارة الداخلية بيانا أكدت فيه عدم استخدامها للرصاص الحي في فض الاعتصام، مشيرة إلى أنها تستخدم القنابل المسيلة للدموع.

وتقول مصادر طبية وإعلامية في اعتصام رابعة أن عدد القتلى تخطى 2000 شخص فيما تقول وزارة الصحة أن عددهم 95  شخصا.

ولا تعلن وزارة الصحة عادة إلا عن القتلى الذين يصلون إلى المستشفيات الحكومية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان