رئيس التحرير: عادل صبري 09:39 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الجيش: من سيخالف حظر التجول سيقابل بمنتهى الحزم

الجيش: من سيخالف حظر التجول سيقابل بمنتهى الحزم

مصر العربية: 14 أغسطس 2013 17:54


أهابت القوات المسلحة المصرية بالمواطنين الالتزام بحظر التجوال الذي أعلنته الحكومة المصرية في وقت سابق اليوم الأربعاء، مشددة على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية "بمنتهى الحزم" عند مخالفة إجراءات حظر التجوال .

وقال بيان للمتحدث العسكري العقيد أحمد محمد علي اليوم الأربعاء "تهيب القوات المسلحة بجميع المواطنين الإلتزام بإجراءات حظر التجوال بمحافظات [القاهرة - الجيزة - الإسكندرية - القليوبية - السويس - البحيرة - الفيوم - بنى سويف - المنيا - أسيوط - سوهاج - شمال سيناء - جنوب سيناء - الإسماعيلية ] مع الالتزام بعدم مخالفة الإجراءات المصاحبة.

وأوضح البيان أن الإجراءات المشار إليها تتضمن الالتزام بالتوقف التام عن سير الأفراد أو المركبات أو التحرك بأى وسيلة بمناطق وتوقيتات حظر التجوال، والالتزام بتنفيذ جميع التعليمات الصادرة عند المعارضة بواسطة عناصر القوات المسلحة أو الشرطة المدنية مع إظهار تحقيق الشخصية .

وقال البيان "عند مخالفة إجراءات حظر التجوال سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية بمنتهى الحزم".

وأهابت القوات المسلحة جميع المواطنين "معاونة أفراد القوات المسلحة والشرطة المدنية في تأدية مهامهم حتى يتحقق الأمن ويعود الاستقرار للبلاد" .

وأعلن مجلس الوزراء المصري في وقت سابق اليوم الأربعاء حظر التجوال في 14 محافظة من الساعة 17 تغ مساء إلى 4 تغ صباحا طول مدة إعلان حالة الطوارئ لمدة شهر اعتبارا من اليوم، غير أن التلفزيون الرسمي ذكر في وقت لاحق أن الحظر سيبدأ اليوم الأربعاء استثنائيا من الساعة 19 تغ.

ويأتي قرار الببلاوي في ضوء تفويض الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور له الشهر الماضي في بعض الاختصاصات المسندة لرئيس الجمهورية في قانون الطوارئ رقم 162 لسنة 1958.

وأعلن الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور فرض حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة شهر تبدأ من الساعة الرابعة عصر اليوم الأربعاء (14 ت غ).

وتتيح حالة الطوارئ إجراءات استثنائية من بينها إتاحة اعتقال الأشخاص وتفتيش المنازل والسيارات دون انتظار إذن من النيابة العامة وفق الإجراءات المتبعة في الأحوال المعتادة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان