رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

واشنطن بوست: الشرطة فاجئت المعتصمين في مشهد فوضوي

واشنطن بوست: الشرطة فاجئت المعتصمين في مشهد فوضوي

الحياة السياسية

قتلى ومصابون في فض الاعتصام

واشنطن بوست: الشرطة فاجئت المعتصمين في مشهد فوضوي

ترجمة - إنجي الخولي: 14 أغسطس 2013 17:34

 

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن قوات الشرطة المصرية فاجئت المعتصمين المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي في ميدان رابعة العدوية والنهضة، وقامت بالتعامل في سرعة لفض الاعتصام ، واصفة الوضع بميدان رابعة العدوية بالفوضوي .

 

ونقلت الصحيفة عن إسلام فتحي ، طالب جامعي يبلغ من العمر 20 سنة من بلدة المنصورة في دلتا النيل، قوله لم نتوقع حدوث الهجوم في هذا اليوم ومثل هذا التوقيت، حيث اتجه الجميع للنوم عقب صلاة الفجر وبعد طلوع النهار، ولم يتوقع أحد أن يبدأ الهجوم في السابعة صباحا.

 

واضاف فتحي :"الامن لم يعط لنا فرصة للخروج او العودة للمنزل جاءت الجرافات وحاصرت الميدان وبدأ الضرب ، متابعا:"انه والعديد من رفاقه فروا إلى مقهى قريب حيث تصدى لهم الشرطة "،وقال:"أخذوا أموالنا وهواتفنا".

 

واشارت الصحيفة الى انه بحلول بوادر الصباح كانت خيام المعتصمين قد تمزقت وتناثرت بالوقع الذي حلق فوقه طائرات هليكوبتر عسكرية في مشهد فوضوي.

 

واعلن المنسق العام للمستشفى الميداني أن : "عدد الشهداء حتى الآن 2200، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف مصاب بالرصاص والإختناق والحروق". وفي المقابل تقول وزارة الصحة إن عدد القتلى هم 15، بينهم عدد من أفراد الشرطة.

 

ونقلت الصحيفة عن امرأة من المعتصمين "كنت هنا كل يوم. لم يكن هناك عنف داخل الميدان ولا يوجد اسلحة كما يدعي الاعلام " وتابعت :" كنت هنا قبل ساعة من فض الاعتصام وسقطت بقربي قنبلة مسيلة للدموع".

 

وقالت المرأة انها شاهدت العديد من المتظاهرين اعتقلوا تحملهم شاحنات زرقاء كبيرة، تستخدم عادة لنقل السجناء أو أفراد.مشيرة الى ان اي شخص يتحدث بعبارة صغيرة، تأخده الشرطة كما يحدث في فلسطين."

 

ونقلت عن أحد المتظاهرين قوله "لقد بدأنا بداية جديدة. أنها كانت سلمية قبل هذه المذبحة ولكن لا أعتقد أنها ستكون سلمية الآن ".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان