رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نداء مصر: لا توجد دولة بالعالم تعدل دستورها كل عام

نداء مصر: لا توجد دولة بالعالم تعدل دستورها كل عام

الحياة السياسية

د. هشام العنانى رئيس حزب المستقلين الجدد

نداء مصر: لا توجد دولة بالعالم تعدل دستورها كل عام

العناني: المطالبين بتعديل الدستور حاليا هم من روجوا للموافقة عليه

عبدالغنى دياب 07 أكتوبر 2015 16:16

أرجع الدكتور هشام العناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، وعضو المجلس الرئاسي لائتلاف نداء مصر، الذى ينافس على قائمة شمال ووسط وجنوب الصعيد، بانتخابات مجلس النواب المقبل، سبب تراجعهم عن تشكيل قوائمهم الأربعة للارتباك الذى ساد المشهد الانتخابي مؤخرا.


 

وقال العنانى لـ"مصر العربية" إن فرض رسوم جديدة على الكشف الطبي للمرشحين أرهق الائتلاف، وكادوا ينسحبون من المشهد الانتخابي بشكل نهائي، لكن اتخذ المجلس الرئاسي قراره بالمشاركة بعدها.

 

وأوضح أن مجلس النواب  المقبل يجب وصفه بأنه برلمان استعادة الدولة، تشريعيا وسياسيا، ﻷنه يأتى فى مرحلة حرجة جدا من عمر الوطن.

 

وفيما يتعلق  بدعوات تعديل الدستور، قال العناني إن مواد كثيرة فى الدستور تحتاج لتعديل، لكن ليس هذا هو الوقت المناسب لطرح هذا المطلب، مضيفا"   لا توجد دولة بالعالم تعدل دستورها كل عام، فالدعوة التى يروج لها حاليا تعتبر التعديل الثالث لهذا لدستور، الذى أقر فى 2013".

 

وأشار إلى أن بعض القوى السياسية تغازل السلطة التنفيذية بهذه الدعوات بعد تصريح السيسي بأن الدستور وضع بنوايا حسنة، لافتا إلى أنها دعوات لا تصب فى صالح البلاد، و تخطيط غير مناسب منهم.

 

وأشار إلى أن معظم من تبنوا فكرة تعديل الدستور مؤخرا، هم أنفسهم الذين روجوا له وقت التصويت عليه ودعوا الناس للموافقة على مواده، وينقلبون على دعوتهم الأولى حاليا، لمطمع انتخابي.

 

اقرأ أيضًا:


 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان