رئيس التحرير: عادل صبري 08:28 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الحكومة تفرض حظرا للتجوال في 12 محافظة

الحكومة تفرض حظرا للتجوال في 12 محافظة

الحياة السياسية

جانب من أحداث اليوم

يبدأ من الـ7 مساءً حتى الـ6 صباح اليوم التالي..

الحكومة تفرض حظرا للتجوال في 12 محافظة

مصر العربية: 14 أغسطس 2013 15:28

 

أعلن مجلس الوزراء اليوم الأربعاء حظر التجوال في 12 محافظة من الساعة الـ7 مساءً حتى الـ6 صباح اليوم التالي، طول مدة إعلان حالة الطوارئ لمدة شهر اعتبارا من اليوم.

ويشمل قرار مجلس الوزراء الذي أعلنه المتحدث شريف شوقي مستشار رئيس الوزراء لشؤون الإعلام محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية (شمال) وبني سويف والمنيا و أسيوط وسوهاج (جنوب)، شمال سيناء وجنوب سيناء والسويس والإسماعيلية (شرق) والبحيرة (دلتا نيل مصر).

وقال شوقي في بيان له إنه "بعد الاطلاع علي قرار رئيس الجمهورية بشأن اعلان حالة الطوارئ نظرا للظروف الأمنية الخطيرة التي تمر بها البلاد، قرر حازم الببلاوي رئيس الوزراء المصري، إعلان  حظر التجول في نطاق محافظات القاهرة والجيزة والاسكندرية و وبني سويف والمنيا واسيوط وسوهاج والبحيرة وشمال سيناء وجنوب سيناء والاسماعيلية والسويس".

وأضاف إن "حظر التجول سيسرى خلال الفترة من الساعة 7 مساءا اليوم إلى الساعة 6 من صباح اليوم التالي، طوال مدة اعلان حالة الطوارئ، علي أن يعاقب بالسجن كل من يخالف ذلك".

ويأتي قرار الببلاوي في ضوء تفويض الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور له الشهر الماضي في بعض الاختصاصات المسندة لرئيس الجمهورية في قانون الطوارئ رقم 162 لسنة 1958.

وأعلن الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور فرض حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة شهر تبدأ من الساعة الرابعة عصر اليوم الأربعاء (14 ت غ).

جاء ذلك في بيان أصدرته الرئاسة وكلفت فيه الجيش بـ"معاونة هيئة الشرطة في اتخاذ كل ما يلزم لحفظ الأمن والنظام وحماية المُمتلكات العامة والخاصة وأرواح المواطنين".

وتتيح حالة الطوارئ إجراءات استثنائية من بينها إتاحة اعتقال الأشخاص وتفتيش المنازل والسيارات دون انتظار إذن من النيابة العامة وفق الإجراءات المتبعة في الأحوال المعتادة.

وتشهد العاصمة القاهرة محاولات من أجهزة الأمن من أجل فض ميدان "رابعة العدوية" بعد أن نجحت في وقت سابق من صباح اليوم من فضها لاعتصام "النهضة" بالجيزة، ما أدى لسقوط قتلى ومصابين وشيوع حالة من الغضب والفوضى في مصر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان