رئيس التحرير: عادل صبري 08:02 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ليلى سويف: هناك اﻵﻻف بالسجون وخروج 100 غير مؤثر

دعت ﻹبطال اﻷصوات بالانتخابات

ليلى سويف: هناك اﻵﻻف بالسجون وخروج 100 غير مؤثر

نادية أبو العنين 06 أكتوبر 2015 17:40

قالت الدكتورة ليلى سويف، والدة سناء سيف، إنه رغم سعادة الجميع بالعفو عن المسجونين، لكن هناك الآلاف في السجون وخروج مائة لا يؤثر في الوضع الحالي.



وأضافت سويف، خلال مؤتمر "أنهم يستحقون الحرية"، اليوم الثلاثاء، بمقر حزب العيش والحرية، أنه تم القبض على غيرهم مثل عمرو علي، وهناك ما هو أسوء كالاختفاء القسري والتصفية الجسدية.


وتابعت: "أن وضع حقوق الإنسان ردئ للغاية على الجميع باستثناء العصابات الحاكمة،  كما أن أوضاع الجنائيين في السجون سيئة للغاية و يعانون من الحبس الاحتياطي وتأخر المحاكمات".


وأوضحت أن أوضاع السجون من قبل الثورة واﻷن نحن ندفع ثمن السكوت عليها، والإصلاح يجب أن يكون في مرفق العدالة كله، لأنه منهار ، مؤكدة أن المجرمين يتعرضون لظلم لأنهم لا يخضعوا لمحاكمة عادلة.

 

وأشارت إلى أن الجميع ينتوي مقاطعة انتخابات مجلس النواب، ولكن يجب المشاركة بإبطال الصوت وكتابة عبارات الحرية للجدعان أو أوقفوا الاختفاء القسري، مشيرة إلى أن البعض لا يريد الاقتراب من صندوق الانتخابات، ولكن إبطال الصوت رسالة سياسية أوقع من المقاطعة.

 

وأكدت أن مجلس النواب بعد ١٥ يوما من انعقاده من المفترض أن يصدق على القوانين الصادرة منذ عهد عدلي منصور، وهناك قوانين آثارت جدلا في المجتمع لابد كقانون التظاهر والخدمة المدنية وتحصين العقود وقانون المنشآت العسكرية، ولابد ألا يصدق عليها جملة.

 

وشدد على ضرورة المطالبة بمناقشة تلك القوانين وإسقاطها، وفي حالة عدم حدوث ذلك سيكون المجلس "مفضوح" منذ الدقيقة الأولى.

 

اقرأ أيضًا:

ليلى سويف: لما أشوف سناء برة السور هفرح

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان