رئيس التحرير: عادل صبري 09:06 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

أكثر من2000 شهيد في مجزرة رابعة والنهضة

"تحالف الشرعية":

أكثر من2000 شهيد في مجزرة رابعة والنهضة

ياسر خفاجي 14 أغسطس 2013 13:59

قال التحالف الوطني لدعم الشرعية إن المذبحة التي ارتكبها قادة الانقلاب العسكري صباح اليوم الأربعاء، أثناء محاولة فض اعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصر أسفرت عن مقتل أكثر من 2000 شخص وإصابة 10 آلاف آخرين.

 

وأضاف التحالف، في بيان له صدر منذ قليل، أن "قادة الانقلاب يأبون إلا أن يكشفوا عن وجوههم الوحشية الدموية، فلم يكتفوا بما ارتكبوه من مجازر وجرائم ضد الإنسانية في شهر رمضان المبارك وقتل للساجدين والنساء والأطفال، فارتكبوا اليوم مذابح جديدة توازي جرائم الحرب، خاضوا فيها في دماء أبناء وبنات الوطن إلى الأذقان، واستخدموا الجيش والشرطة كما لو كانوا في معركة حربية ضد عدو خارجي".
        


وأكد البيان أن ضحايا مجزرة اليوم تم استهدافهم برصاص "قناصة" في رؤوسهم وصدورهم العارية دون أن يملكوا الرد عليهم حتى بالحجارة.

 

وأضاف أن وحشية قادة الانقلاب وصلت إلى حد إحراق خيام المعتصمين وقت احتماء الأطفال والنساء بداخلها من تأثير الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابات بحروق بشعة بينهم، كما قام القناصة باستهداف الصحفيين والمصورين والمراسلين، ما أدى إلى مقتل عدد منهم، ومنعوا سيارات الإسعاف من نقل المصابين لإنقاذ حياتهم في المستشفيات المجاورة بعدما عجز المستشفى الميداني عن استيعاب أعداد المصابين.

 

وأشار بيان التحالف إلى أن هذا العدوان البشع الذي تم فيه توريط الجيش في مواجهة الشعب وقتل أعداد ضخمة من مواطنيه لأول مرة في تاريخه، يمثل تطورًا خطيرًا يسيء للعلاقة بين الشعب وجيشه لمصلحة مجموعة من قيادات الانقلابيين الدمويين، بالإضافة إلى انتفاض عموم الشعب عفويًا، ما أدى إلى أحداث خطيرة في كل محافظات مصر تنذر بعواقب وخيمة على السلم الاجتماعي، وهو ما دفع بعض كبار المفكرين للدعوة إلى العصيان المدني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان