رئيس التحرير: عادل صبري 06:48 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"مراقبون لحماية الثورة" يدين حصار المصابين بالنهضة

"مراقبون لحماية الثورة" يدين حصار المصابين بالنهضة

نادية أبوالعينين 14 أغسطس 2013 13:52

استنكر ائتلاف مراقبون لحماية الثورة ما وصفه بـ"حصار المصابين" داخل كلية الهندسة وتركهم ينزفون حتى الموت ومنع سيارات الإسعاف من الوصول إليهم، وإطلاق الغاز المسيل للدموع عليهم، على حد قولهم.

 

ووصف الائتلاف في بيانه ما يحدث بأنه يرقى إلى جرائم الحرب ضد الإنسانية التي توجد في الحروب النظامية، وليس بين معتصمين والجيش والشرطة المصرية.

 

وأضاف البيان أن الوضع وصل إلى درجة استهداف رجال الإعلام وإطلاق الرصاص الحي عليهم، واعتقال بعضهم لمنعهم من نقل جرائمهم البشعة للرأي العام العالمي، على حد قولهم.

 

وأشار الائتلاف إلى أن ما يحدث يخالف كل القيم والأعراف والمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان، والتي تكفل حق الشعوب في التظاهر السلمي تعبيرًا عن الرأي، وتعتبر أي محاولة للتعامل بالعنف مع المتظاهرين وقتلهم بالشكل الذي نراه الآن جريمة ضد الإنسانية.

 

وأكد أن ما يحدث الآن من عمليات قتل عمد يقوم بها رجال الشرطة والجيش الذين يقومون بإطلاق رصاص حي على المتظاهرين السلميين، على حد قولهم، يمثل جريمة مكتملة الأركان تستدعي إحالة المتسببين فيها للمحكمة الجنائية الدولية كمجرمي حرب.

 

وأضاف أن استمرار هذه الجريمة البشعة يمثل انتهاكًا سافرًا لحرية الرأي والتعبير، ومحاولة يائسة من القيادات الانقلابية لتكميم الأفواه، والحيلولة بين الشعب المصري وبين الحرية والديمقراطية والكرامة الإنسانية.


وأشار إلى أن ما يحدث الآن يضر بأمن واستقرار الوطن، ولا يخدم سوى مصلحة أعداء الوطن الذين يتربصون بنا، ويحاولون نشر العنف والفوضى في مختلف أنحاء الوطن.

 

وطالب الائتلاف الجميع بفضح هذه الانتهاكات والقائمين عليها، ورفع قضايا جنائية دولية ضدهم لمنعهم من مواصلة هذه المجازر البشعة التي لم نرَ لها مثيلًا في العالم.

 

كما يطالب الائتلاف منظمات حقوق الإنسان في العالم أجمع بإدانة هذه الجرائم، وملاحقة مرتكبيها في كل انحاء العالم، حتى يكونوا عبرة لغيرهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان