رئيس التحرير: عادل صبري 03:05 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الخارجية: نشجع الأطراف الليبية على استكمال الاتفاق السياسي

الخارجية: نشجع الأطراف الليبية على استكمال الاتفاق السياسي

الحياة السياسية

وزير الخارجية سامح شكري

الخارجية: نشجع الأطراف الليبية على استكمال الاتفاق السياسي

وكالات 06 أكتوبر 2015 01:36

قالت وزارة الخارجية، في بيان أصدرته فجر اليوم الثلاثاء، إن مصر تشجع الأطراف الليبية على استكمال الاتفاق السياسي بأسرع ما يمكن.

 

وأوضح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن الوزير سامح شكري يأمل في أن يستكمل المشاركون في الحوار الليبي بالصخيرات آخر خطوات الاتفاق السياسي بأسرع ما يمكن عبر التوقيع النهائي على الاتفاق وتشكيل حكومة وحدة وطنية خلال الأيام المقبلة، تتويجاً لجهد كبير بذله المجتمع الدولي والوفود الليبية المنخرطة في الحوار على مدار العام الماضي بأكمله.
 

وساندت مصر اتفاقا سياسيا تم التوقيع عليه بالأحرف الأولى في مدينة الصخيرات المغربية بين الأطراف الليبية، في يوليو الماضي، بهدف تشكيل حكومة وحدة وطنية تجمع القوى السياسية الليبية المؤمنة بالحل السياسي والنابذة للتطرف والإرهاب.
 

وطالب أبو زيد الأطراف الليبية بإعلاء المصلحة العليا للبلاد للخروج من هذا المأزق الذي تعانى منه ليبيا، عبر التنفيذ الفوري لنص الاتفاق السياسي، من أجل الشروع في بناء بلدهم وتوفير ظروف الحياة الكريمة لكل الليبيين، بدلاً من استنزاف الموارد والطاقات في صراعات لا طائل منها ولن تعود بالنفع على أي طرف ليبي.
 

وتشهد ليبيا حالة من الاقتتال بين فصائل مختلفة ما أدى لانتشار الفوضى والانفلات الأمني بها بعد مرور نحو أربع سنوات على سقوط معمر القذافي. وتتنافس حكومتان تدعمهما ميليشيات مختلفة على السيطرة على البلاد.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان