رئيس التحرير: عادل صبري 11:42 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أسباب استقالة صفوت النحاس من "حزب شفيق"

أسباب استقالة صفوت النحاس من حزب شفيق

الحياة السياسية

الدكتور صفوت النحاس، الأمين العام لحزب الحركة الوطنية،

أسباب استقالة صفوت النحاس من "حزب شفيق"

عمرو عبدالله 05 أكتوبر 2015 16:05

كشفت مصادر  بحزب الحركة الوطنية، عن أسباب استقالة الدكتور صفوت النحاس من الحزب، وانسحابه من خوض انتخابات مجلس النواب على رأس قائمة "مصر" المكونة من تحالفي "الجبهة المصرية وتيار الاستقلال".


وقالت المصادر، لـ "مصر العربية"، إن سبب الاستقالة يعود لعدم رغبة النحاس في تحمل مسؤولية فشل الحزب في انتخابات مجلس النواب.

 

وأضافت أن النحاس كان رئيس لجنة الانتخابات بالحزب، ولم يستطع إقناع العديد من المرشحين بالعودة للترشح على المقاعد الفردية تحت راية الحزب، مثل عمر هريدى، إضافة إلى رفض عدد من قيادات الحزب خوض الانتخابات على القوائم، واﻹصرار  على المنافسة على مقاعد الفردي.

 

وتابعت المصادر، أن نائب رئيس حزب الحركة الوطنية المستقيل، لم يكن راضيا عن الهجوم الذي تشنه بعض قيادات القائمة على "في حب مصر"، بعد استبعاد اللجنة العليا للانتخابات لقائمتي "مصر".

 

ولفتت إلى أن النحاس كان يرفض إدخال الدولة كطرف في هذا الصراع، فضلا عن ضعف القوائم التي شكلها تحالف "الجبهة المصرية وتيار الاستقلال"، بعد استبعادهم من "في حب مصر".

 

وكان نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، أعلن استقالته من الحزب، صباح اليوم اﻹثنين، فضلا عن عدم خوضه انتخابات مجلس النواب، على الرغم من أنه كان على رأس قائمة "مصر" في القاهرة.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان