رئيس التحرير: عادل صبري 01:32 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"قومي حقوق الإنسان" يشارك في مؤتمر التنمية بالمكسيك

قومي حقوق الإنسان يشارك في مؤتمر التنمية بالمكسيك

الحياة السياسية

محمد فايق، رئيس المجلس القومي

"قومي حقوق الإنسان" يشارك في مؤتمر التنمية بالمكسيك

نادية أبوالعينين 05 أكتوبر 2015 14:36

يشارك وفد من المجلس القومي لحقوق الإنسان برئاسة محمد فايق، رئيس المجلس، وعضوية السفير محمد نجيب، مستشار المجلس، وعمرو وجدي، من الأمانة العامة في المؤتمر الدولي الثاني عشر للمؤسسات الوطنية لتعزيز وحماية حقوق الإنسان .


ويعقد المؤتمر الذي يناقش أهداف التنمية المستدامة تحت شعار "ما هو دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان؟"، يومي 8 و 9 أكتوبر 2015 في ميريدا، بالمكسيك.

 

كما يشارك في المؤتمر، المفوض السامي لحقوق الإنسان، ومدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، و ممثلون عن وكالات الأمم المتحدة بما في ذلك مفوضية حقوق الإنسان، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والأمم المتحدة للمرأة، واليونيسيف، وصندوق السكان، و خبراء حقوق الإنسان، وجمعيات حقوق الإنسان الدولية والإقليمية والبلد المضيف والمنظمات غير الحكومية.


يذكر أنه سيتم علي هامش المؤتمر عقد اجتماع هيئة مكتب التنسيق الدولية (ICC) يومي 6 و 7  أكتوبر حيث أن المجلس القومي لحقوق الإنسان عضوا به ممثلا عن إفريقيا.

 

ويهدف المؤتمر إلي استكشاف الأدوار والفرص التي تمتلكها المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان من أجل تعزيز وحماية حقوق الإنسان في سياق جدول أعمال عام 2030 للتنمية المستدامة.

 

اقرأ أيضا

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان