رئيس التحرير: عادل صبري 04:51 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عقيل: البعثة الدولية تقدم بلاغات ضد المرشحين المخالفين

عقيل: البعثة الدولية تقدم بلاغات ضد المرشحين المخالفين

الحياة السياسية

إيمن عقيل: مدير مؤسسة ماعت

عقيل: البعثة الدولية تقدم بلاغات ضد المرشحين المخالفين

نادية أبوالعينين 04 أكتوبر 2015 17:28

قال أيمن عقيل، مدير البعثة الدولية المشتركة لمراقبة انتخابات مجلس النواب، إن الخطوات التي اتخذتها اللجنة العليا في رصد المخالفات من قبل القنوات التلفزيونية جيدة، مطالبا بتطبيق القانون على هذه القنوات.

 

وقال عقيل، إن البعثة رصدت عدد من مخالفات المرشحين لمواعيد بدء فترة الدعاية الانتخابية الصادرة عن اللجنة العليا، وذلك من خلال الأنشطة اليومية.

 

وأكد أن البعثة ستقدم بلاغات ضد المرشحين المخالفين للقانون، إلى اللجان العامة في المحافظات المختلفة لاتخاذ الإجراءات ضدهم.

 

 

وأشار  مدير البعثة الدولية المشتركة لمراقبة الانتخابات، إلى أن من بين المخالفات التي رُصدت قيام عاطف الأشموني، المرشح عن دائرة المطرية بالقاهرة، بتنظيم ندوة لشباب ورؤرس عائلات وقيادات منطقة شجرة مريم من شارع المطراوي أمام مزار شجرة مريم السياحي الديني، تحدث فيه عن برنامجه الانتخابي بالمخالفة للمواعيد المقررة.

 

وتابع أنه في نفس الدائرة قام المرشح محمد صبيح بتنظيم ندوة انتخابية بمنطقة عزبة أم محمود من جهة شارع بورسعيد حضرها العديد من الشباب ومشايخ الحارات بالمنطقة والقيادات الشعبية بها، ودعاهم خلال الندوة للتصويت له وذلك بالمخالفة للمواعيد المقررة للدعاية أيضا.

 

 

أما في الغربية، رصدت البعثة قيام  المرشحة آمال عبد الحميد عن دائرة كفر الزيات بحضور حفل تكريم أحد كبار الموظفين العاملين بالتأمين الصحي والمحالين لسن المعاش، وتوزيع الهدايا على الحاضرين داخل إحدى عيادات التأمين الصحي بالمدينة.

 

وأوضح أنه في دائرة الدقهلية رصدت قيام المرشح محمد بركات قبية عن دائرة الجمالية، بتنظيم مؤتمرا بقرية الجمالية، ناقش خلاله برنامجه الانتخابي، كما رصدت البعثة قيام المرشح عصام مكي عن دائرة العطارين بتوزيع هدايا عينية على أهالي الدائرة أصحاب الأصول النوبية أثناء فاعلية قطار النوبة وقام بتوزيع الهدايا بنفسه داخل محطة مصر بالإسكندرية.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان