رئيس التحرير: عادل صبري 09:21 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الطيب:علمنا عن فض الاعتصامات من الإعلام

طالب الأطراف بضبط النفس وتغليب الحكمة

الطيب:علمنا عن فض الاعتصامات من الإعلام

مصر العربية 14 أغسطس 2013 11:32

أكد الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر براءة ذمته من مقتل المصريين في مجزرة رابعة العدوية، ونهضة مصر التي بدأت فجر اليوم، ضد المتظاهرين.

 

وأعلن شيخ الأزهر في بيان تلاه بصوته مسجلا، أذيع على شاشات التلفزيون، أنه لم لم باجراءات فض الاعتصام إلا عن طريق وسائل الإعلام. وتفاجئ المشاهدون بقطع البيان فجاة، في حين لم يستكمل شيخ الأزهر بيانه، وحصلت " مصر العربية" على نسخة أصلية من البيان، طالب فيها شيخ الأزهر بالكف عن محاولات اقحام الأزهر في الصراع السياسي بالبلاد.

 

وكان شيخ الأزهر قد أوضح، أن الأزهر الشريف وهو يسعى إلى جمع أطراف الصراع السياسي على مائدة حوار جادة مخلصة للوصول إلى حل سلمي للخروج من الأزمة الراهنة. لَيُؤكِّدُ على حُرمة الدماء، ويأسف لوقوع عدد من الضحايا صباح اليوم، ويترحَّم عليهم، ويحذر من استخدام العنف وإسالة الدماء، ويذكر بقول النبي صلى الله عليه وسلم: "لزوال الدنيا أهون عند الله من دم امرئ مسلم".

 

ولا زال الأزهر على موقفه من أن استخدام العنف لا يمكن أن يكون بديلاً عن الحلول السياسية، وأنَّ الحوار العاجل والجاد هو الحل الوحيد للخروج من الأزمة إذا صدقت النوايا، ويدعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس وتغليب صوت الحكمة والعقل، والحفاظ على الدماء الزكية بكل السبل، والاستجابة إلى الجهود الوطنية للحوار والمصالحة الشاملة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان