رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الخارجية : لا شيء اسمه تدويل الأزمة المصرية

الخارجية : لا  شيء اسمه تدويل الأزمة المصرية

الحياة السياسية

السفير بدر عبد العاطى

الخارجية : لا شيء اسمه تدويل الأزمة المصرية

الأناضول 14 أغسطس 2013 11:27

قال السفير بدر عبد العاطى، المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية، "لا شيء اسمه تدويل الأزمة فى مصر"، مشددًا على أن مصر "ليست جمهورية من جمهوريات الموز".

 

وأوضح أن كل من زاروا مصر لبذل مساعٍ جاءوا بموافقة الحكومة المصرية، قائلاً "لم يضغط علينا أحد ولم يفرض علينا أحد شيئًا".


وبالنسبة للموقفين الأمريكى والأوروبى، قال "إن الموقفين الأوروبى والأمريكى معلنان، وقد أعلنت كاثرين آشتون (ممثلة الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي) هذا الموقف قبل ذلك عدة مرات من أن الاتحاد الأوروبى يقف بجانب الشعب المصرى وكذلك تصريحات وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى التى أشار فيها إلى أن الجيش المصرى تدخل لإعادة الديمقراطية لمسارها".

 


وقال إن مواقف الدول تقاس بالتصريحات الرسمية سواء البيت الأبيض أو وزراء الخارجية، مضيفًا أنه لا توجد وساطة أمريكية أو أوروبية لكن هناك مساع حميدة تم بذلها فى الفترة الأخيرة، وقد رؤى أن هذا أمر قد يكون مهمًا لحقن دماء المصريين.

 

من ناحية أخرى، أكد السفير بدر عبد العاطى على أن مصر لم تتلق أى اتصال رسمى أو ترشيح رسمى أمريكى يفيد بترشح السفير روبرت فورد لشغل منصب سفير بلاده لدى مصر خلفًا للسفيرة آن باترسون.

 

وحول ما ينشر فى وسائل الإعلام الدولية بشأن الاعتقالات السياسية فى مصر، أكد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أنه "لا يوجد معتقلون سياسيون فى مصر إنما هناك محتجزون جنائيون تباشر النيابة العامة وقاضى التحقيقات التحقيق معهم فيما نسب إليهم وفقا للقانون الطبيعى، مشددا على أنه لا توجد أى قوانين استثنائية يتم تطبيقها فى هذا الصدد".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان