رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

سلسلة هجمات على مقار الشرطة في عدة محافظات

سلسلة هجمات على مقار الشرطة في عدة محافظات

الحياة السياسية

جانب من الاقتحام

فى تكرار لأجواء جمعة الغضب 28 يناير..

سلسلة هجمات على مقار الشرطة في عدة محافظات

الأناضول 14 أغسطس 2013 10:43

هاجم مؤيدون للرئيس المصري السابق محمد مرسي في عدة مدن مصرية أقسام شرطة وأحرقوا عددا من سيارتها، فيما سقط عدد من أفرادها قتلى ومصابين، خلال احتجاجات على فض اعتصامي مؤيدي مرسي بالقوة في ميداني رابعة العدوية (شرقي القاهرة)، ونهضة مصر (غرب) اليوم الأربعاء، بحسب شهود عيان.

 

وحمَّلت وزارة الداخلية في بيان لها قيادات جماعة الإخوان المسلمين المسؤولية عن ذلك، قائلة إن القيادات أصدرت تعليمات لأنصارها بمهاجمة أقسام الشرطة.

 

وقالت الوزارة  إن المتابعة الأمنية كشفت "صدور تعليمات من قيادات جماعة الإخوان المسلمين إلى كوادرها بالمحافظات والمراكز بمهاجمة أقسام ومراكز الشرطة، وأنه قد بدأ تنفيذ المخطط في بعض المحافظات مثل (القاهرة – بنى سويف - المنيا – أسيوط).

 

وفي القاهرة هاجم مؤيدون للرئيس مرسي أقسام شرطة في التبين في مدينة حلوان (جنوبي القاهرة)، وسط أنباء عن سقوط قتلى برصاص حي، كما هاجم متظاهرون غاضبون أيضا قسم شرطة أطفيح.

 

وفي محافظة الجيزة، غرب القاهرة، أحرق متظاهرون سيارة للشرطة في ميدان الحصري بمدينة 6 أكتوبر.

 

وأفاد مراسل الأناضول في محافظة بني سويف، وسط البلاد، بأن عشرات المؤيدين لمرسي حاولوا اقتحام قسم شرطة الوسطى. وتصدت الشرطة للمهاجمين باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لسقوط 7 جرحى، وأحرق متظاهرون 4 سيارات للشرطة أمام محطة القطار، بحسب شهود عيان.  

 


ويشهد قسم شرطة أبشواي بالفيوم حتى ( 10:21 تغ) اشتباكات عنيفة بين الشرطة ومؤيدي الرئيس المعزول الذين تجمهروا أمام القسم احتجاجا على فض اعتصامي رابعة والنهضة، وسط تردد أنباء عن وقوع 4 قتلى وعشرات المصابين.

 

كما ترددت أنباء من شهود عيان عن سقوط 4 قتلى وإصابة 22 آخرين وإصابة اثنين من أفراد الشرطة خلال اشتباكات بين مؤيدي مرسي والشرطة خلال محاولة اقتحام مركز العدوة في محافظة المنيا، جنوبا.

 

وفي محافظة الإسكندرية الساحلية، شمالا أحبطت الشرطة محاولة اقتحام قسم شرطة العامرية، بحسب مصادر أمنية.

 

وفي مدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد، اشتبك المئات من مؤيدي مرسي بقوات الشرطة خلال محاولتهم اقتحام قسم شرطة بئر العبد.

 

وفي سوهاج اختطف متظاهرون غاضبون سيارة شرطة أثناء مرورها بالقرب من ميدان الثقافة أكبر ميادين المحافظة.

 

وفي أقصى جنوب البلاد حاصر مؤيدو مرسي مقر محافظة أسوان واستولوا على أسلحة القوة الأمنية التي تقوم بحمايته، وترددت أنباء من شهود عيان عن أن متظاهرين اختطفوا عددا من أفراد الشرطة واحتجزوهم في ميدان الشهداء.

 

وفي محافظة أسيوط، جنوبا، حاصر متظاهرون قسم شرطة مركز الغنائم واعتدوا على ضباط وأفراد الشرطة بإطلاق الأعيرة النارية والحجارة والمولوتوف ما أدى لإصابة 4 من قوات الشرطة، وتم إحراق سيارتين للشرطة في مناطق متفرقة، بحسب شهود عيان.

 

وأعادت هذه الأحداث أجواء الاشتباكات بين المتظاهرين والشرطة خلال ثورة ثورة 25 يناير /كانون الثاني عام 2011، والتي أعقبها انسحاب الشرطة من الشوارع ونزول الجيش لحماية المنشآت الهامة.

 

وقتل 163 شخصا وأصيب أكثر من 7 آلاف آخرين حتى الساعة (7 تغ) خلال فض قوات الأمن اعتصامي مؤيدي مرسي برابعة العدوية ونهضة مصر، وذلك بحسب حصيلة أعلنت عنها مصادر إعلامية وطبية في ميداني رابعة العدوية والنهضة.

 

بينما تقول هيئة الإسعاف الحكومية إنها رصدت مقتل 15شخص بينهم 5 من جنود الشرطة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان