رئيس التحرير: عادل صبري 08:50 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"تواضروس" يشيد بدور الفن ويسلم جوائز معرض السفينة

تواضروس يشيد بدور الفن ويسلم جوائز معرض السفينة

الحياة السياسية

البابا تواضروس الثاني خلال مشاركته بمعرض السفينة الفني

"تواضروس" يشيد بدور الفن ويسلم جوائز معرض السفينة

عبدالوهاب شعبان 04 أكتوبر 2015 09:30

شارك البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية مساء أمس السبت، في الحفل الختامي لمعرض السفينة للإبداع الفني المقام بكنيسة السيدة العذراء والقديس يوسف النجار بسموحة بالاسكندرية.


وقال القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة المصرية، إن المعرض ضم أعمال فنية كثيرة، لعدد من الموهوبين في فنون الرسم والتصوير والزجاج المعشق، والنحت، والخزف، والموزاييك، وكافة الإبداعات الفنية، من الفنانين المسلمين والأقباط.
 

وأضاف في بيان كنسي صادر عن المقر البابوي، صباح اليوم، أن البابا تواضروس الثاني، وزع جوائز الفائزين في المعرض، البالغ  عددهم أكثر من مائتي فنان مشترك، بالمسرح الملحق بالكنيسة.
 

وأشار حليم، إلى إشادة البابا تواضروس الثاني، في كلمة ألقاها بالحفل، بدور الفن في تقدم المجتمع، قبيل توزيع الجوائز.
 

 يشار إلى أن المعرض افتتح الأربعاء الماضي، وحضر الحفل الختامي كلًا من الأستاذ الدكتور محمد أحمد هلال عميد كلية الفنون الجميلة بالأسكندرية، والأستاذة الدكتورة هنى أحمد يس عميد كلية الفنون والتصميم بجامعة فاروس، والأستاذة الدكتورة فاتن مصطفي عميد كلية التربية النوعية بالاسكندرية، كما حضر اللقاء القمص رويس مرقس وكيل عام البطريركية بالأسكندرية، والقس أنجيلوس اسحق سكرتير  البابا والآباء كهنة الكنيسة، وعدد من الآباء الكهنة بالأسكندرية، مع لفيف من جموع الفنانين المشتركين في المعرض بأعمالهم من  المسلمين، وأبناء الكنيسة القبطية، البالغ عددهم حوالي ٤٠٠ فنان، من أساتذة، ومعيدين الكليات الفنية.

 

- اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان