رئيس التحرير: عادل صبري 12:31 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"لا للأحزاب الدينية" ترصد استغلال دور العبادة في الدعاية

لا للأحزاب الدينية ترصد استغلال دور العبادة في الدعاية

الحياة السياسية

استغلال المسجد في الدعاية الانتخابية

"لا للأحزاب الدينية" ترصد استغلال دور العبادة في الدعاية

أحلام حسنين 03 أكتوبر 2015 14:08

قال محمد عطية، منسق حملة "لا للأحزاب الدينية "، إن شباب الحملة رصدوا انتهاكات يمارسها بعض المرشحين لانتخابات مجلس النواب، تتعلق باستغلال دور العبادة في أنشطة الترويج بالمخالفة للقانون.


 

وأضاف عطية، لـ "مصر العربية"، أنهم رصدوا قيام أحد المرشحين بالدائرة الثالثة والعشرين بحلوان بزيارة دار الضيافة بمسجد الشهيد بكفر العلو وتبرع بملبغ مالي للمسجد.

 

وتابع أن مرشح آخر بدائرة مركز أبو كبير، عقد لقاء داخل المسجد الكبير بعزبة تيمور التابعة للوحدة المحلية بقرية هربيط بمركز أبو كبير، عقب صلاة العشاء بالأمس، مع الأهالي حول الانتخابات البرلمانية، ووزع أحد أنصاره ومؤيديه منشورات للمرشح داخل المسجد تضم برنامجه الانتخابى وحل مشكلات العزبة حال نجاحه.

 

  وأشار  عطية، إلى أن المرشح نفسه استغل مسجد قرية أبو عمر الكبرى التابعة لمنشية رضوان بمركز أبو كبير، وعقد لقاء جماهيري مع أهالي القرية بالمسجد، مضيفا أن مرشح عن الدئرة الخامسة "دكرنس - بنى عبيد"  اجتمع بعد صلاة عصر، أمس، بمسجد ميت طريف مع المصليين ليطالبهم بالتصويت لصالحه.

 

وأكد أن الحملة ستتقدم بشكوى رسمية ضد هؤلاء المرشحين للجنة العليا للانتخابات وبأسمائهم، مطالبة المرشحين احترام القانون وعدم استغلال دور العبادة في الترويج والدعاية الانتخابية بالمخالفة للقانون، كما ناشدت الحملة اللجنة العليا للانتخابات بالاطلاع بمسئولياتها ومنع هذه الخروقات وتوقيع العقوبات الرادعة على المرشحين المخالفين .

 

اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان