رئيس التحرير: عادل صبري 02:31 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"أقباط مصر" يشارك في ذكرى "ماسبيرو" ويرفض تدويل القضية

أقباط مصر يشارك في ذكرى ماسبيرو ويرفض تدويل القضية

الحياة السياسية

جانب من احتفالية ذكرى ماسبيرو بمطرانية شبرا في عام 2012

"أقباط مصر" يشارك في ذكرى "ماسبيرو" ويرفض تدويل القضية

عبدالوهاب شعبان 03 أكتوبر 2015 12:48

أعلن ائتلاف أقباط مصر مشاركة أسر ضحايا ماسبيرو، بقداس الذكرى الرابعة للمذبحة، بكاتدرائية الملاك ميخائيل، التي تضم مدفن القتلى بمدينة السادس من أكتوبر، صباح الجمعة المقبل.


 

وقال فادي يوسف، مؤسس ائتلاف أقباط مصر، إن القداس يرأسه كهنة الكنيسة، بمعاونة عدد من الآباء والرهبان، القادمين من محافظات أخرى، بجانب بعض الشخصيات العامة.

 

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية"، أن مسرحية أحداث ماسبيرو، استبدلت بفقرة شعرية لتأبين الضحايا، يقدمها الشاعر "رمزي بشارة"، برفقة الملحن والمرنم كريم منير، لافتًا إلى أن إلغاء المسرحية، جاء بالتوافق مع كهنة الكنيسة حتى لا تخرج الذكرى عن النطاق الروحي.

 

 وأشار إلى أن الكنيسة ستقدم فقرة ترانيم كورال، وأوبريت لفريق أغسطينوس ترفع به صور ضحايا ماسبيرو، إلى جانب تكريم أسرهم.

 

ودعا مؤسس ائتلاف أقباط مصر،  إلى فتح التحقيقات بملف ماسبيرو والكشف عن نقاط الغموض التى تشوب أوراق القضية المتناثرة منذ أربع سنوات، مشددا على أن الائتلاف سبق وخاطب رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ووزير العدل أحمد الزند، بإخراج ملف ماسبيرو من الثلاجة وفتح التحقيق فى المذبحة، التي راح ضحيتها 24 قتيلا، بجانب مئات المصابين.

 

ورفض يوسف، تدويل القضية، وإقحام عناصر خارجية، واستطرد قائلًا: "هذا ضد مبادئ الائتلاف الوطنية".

 

 يشار إلى أن أحداث "ماسبيرو"، وقعت في محيط مبنى الإذاعة والتليفزيون، في 9 أكتوبر 2011، وراح ضحيتها 24 مسيحيًا، على خلفية مظاهرة قبطية حاشدة.

 

- اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان