رئيس التحرير: عادل صبري 08:03 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

11 مسيرة لأنصار مرسي بأسيوط تغلق الطرق والكباري

أشعلوا النيران في سيارة للشرطة..

11 مسيرة لأنصار مرسي بأسيوط تغلق الطرق والكباري

امل ناصر 14 أغسطس 2013 09:08

خرج الآلاف من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية والتحالف الوطني في 11 مسيرة تجوب شوارع وميادين أسيوط الرئيسية، في حالة غضب وهياج شديدين احتجاجًا على محاولات فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

 

وتوسط المسيرات التي تضم نساء وأطفال وشيوخ سيارات ودراجات بخارية تحمل مكبرات الصوت.

 

وردد المتظاهرون في ميدان الحرب والسلام القريب من ديوان عام محافظة أسيوط عبر مكبرات الصوت هتافات مثل:" وا إسلاماه... واه إسلاماه يسقط السيسي.... يسقط يسقط الجيش، يسقط الجيش والشرطة، الانقلاب هو الإرهاب،.. قتلونا باسم الإرهاب، أحنا كرهنا الصوت الواطي.. ولا بنسلم ولا بنطاطي"، "حاجة واحدة من الاثنين.. إما النصر أم الشهادة، إسلامية إسلامية رغم أنف العلمانية".

 

كما رددوا بهتافات مناهضة للكنيسة والداخلية مثل:" الإسلام على جثتنا.. والكنيسة بتحاربنا، سمع أم شهيد بتنادي.. الداخلية قتلوا ولادي"، "وحياة دمك يا شهيد.. ثورة تاني من جديد"، "الداخلية.. بلطجية"، "والله زمان وبعودة ليلة أبوكم ليلة سودة"، "أهم أهم أهم.. كلاب السيسي أهم".

 

ورفع المتظاهرون الذين سيطرت عليهم حالة الغضب والهياج المصحف وصور الرئيس المعزول محمد مرسي، ولافتات تندد بقيادات الجيش المصري، وسط صرخات تندد بقيادات الجيش والشرطة.

 

وأغلق مؤيدو الرئيس المعزول الطرق الرئيسية منها قناطر أسيوط التي تربط بين مراكز شرق أسيوط (أبنوب الفتح البداري وساحل سليم) وغرب أسيوط البندر والمراكز الأخرى.

 

 كما أغلقوا مداخل مدينة أسيوط بالسيارات والدراجات البخارية والحجارة ومنعوا دخول السيارات في الشوارع الرئيسية بمدينة أسيوط منها الجيش والجمهورية والنميس، واغلقوا الكباري بالمدينة منها كوبري الأزهر، والترعة الإبراهيمية، وكوبري 25 يناير.

 

كما قطعوا الطريق الزراعي السريع أسيوط القاهرة وأشعلوا النيران وسط الطرق لوقف حركة السير على الطرق السريعة.

 

وفي السياق نفسه، أشعل المحتجون الغاضبون النيران في سيارة شرطة بعد الاعتداء على المجندين المتواجدين بها، فيما تعدى عدد من المتظاهرين على عسكري مجند بالجيش بالضرب أثناء تواجده في الشارع، ومنعوا محرري الصحف والمصورين من التصوير. وتعدى آخرون على سيارة تابعة للمحافظة، وعلى سائقها.

 

من جانب آخر، قام عدد من مؤيدي "مرسي" الغاضبون بإشعال النيران في مجلس مدينة الغنائم واتجه آخرون الآن إلى قسم الشرطة لمحاولة اقتحامه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان