رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مقتل 163 خلال فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة

مقتل 163 خلال فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة

الحياة السياسية

ضحايا فض الاعتصام

مصادر طبية:

مقتل 163 خلال فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة

الأناضول 14 أغسطس 2013 08:55

قتل 163 شخصا وأصيب أكثر من 7 آلاف آخرين حتى الساعة ( 7.50 تغ ) خلال فض قوات الأمن اعتصامي مؤيدي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي برابعة العدوية، ونهضة مصر، وذلك بحسب حصيلة أعلنت عنها مصادر إعلامية وطبية في ميداني رابعة العدوية والنهضة.

 

وقال مسئول بالمستشفى الميداني برابعة العدوية ، اليوم الأربعاء، إن " 150شهيدا وأكثر من7 آلاف مصابا من مؤيدي مرسي سقطوا خلال قيام قوات الأمن بفض اعتصام رابعة العدوية".

 

فيما أوضح طبيب بالمستشفى الميداني بميدان نهضة مصر، غرب القاهرة، أن "4 قتلى على الأقل من المعتصمين ومئات المصابين سقطوا خلال قيام قوات الأمن بفض الاعتصام".


بينما قال شهود عيان للاناضول إن 3 جثامين لقتلى مؤيدين لمرسي تفحمت جراء حريق شب بحديقة "الأورمان" التي يفصلها سور حديدي عن ميدان النهضة المعتصم فيه مؤيدي الرئيس المعزول.  

 

وقالت إحدى معتصمات ميدان "النهضة" إن قوات الأمن تحاصر في هذه الأثناء المئات من المعتصمين بداخل مبنى كلية الهندسة التابعة لجامعة القاهرة والمطلة على الميدان، مشيرة إلى وجود 6 قتلى وعشرات الإصابات في صفوف المحاصرين.

 

من جانبها، قالت هيئة الإسعاف المصرية إنها رصدت 5 قتلى في صفوف المعتصمين بالميدانين، بحسب التليفزيون المصري الرسمي.

 

بدورها، أعلنت وزارة الداخلية في بيان اليوم إنه "حال قيام القوات بالبدء فى إجراءات فض إعتصامى رابعة العدوية والنهضة بادرت بعض العناصر المسلحة من المعتصمين بالمنطقتين بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة تجاه القوات مما أدى إلى استشهاد ضابط ومجند وإصابة عدد 4 ضباط وعدد 5 مجندين من قوة الأمن المركزى (شرطة) بطلقات نارية".

 

وأضاف البيان أن "القوات تمكنت من ضبط أحد العناصر المسلحة وبحوزته مدفع متعدد وكمية من الطلقات الحية بميدان النهضة بالإضافة إلى عدد كبير من العناصر التى قامت بإطلاق أعيرة نارية على القوات".

 

وبحسب البيان: "تمكنت القوات من إحكام السيطرة على منطقة النهضة وجارى إستكمال تمشيط المناطق المحيطة بها وتستمر قوات الشرطة فى مهامها وسنوافى المستجدات فى حينها".

 

وفي وقت سابق اليوم دعا القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، محمد البلتاجي، المصريين إلى "الخروج للشوارع والميادين لنصرة" معتصمي مرسي في ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر.

 

ومن جانبه قال أحمد عارف المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين في تصريحات صحفية مقتضبة في وقت سابق إن : "ما يحدث في مصر مذبحة يتحمل مسؤوليتها السيسي (وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي)والسلطات الانقلابية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان