رئيس التحرير: عادل صبري 06:47 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

اعتقال معتصمي "النهضة" بـ"الأورمان"

اعتقال معتصمي النهضة بـالأورمان

الحياة السياسية

ميدان النهضة - أرشيفية

شهود عيان:

اعتقال معتصمي "النهضة" بـ"الأورمان"

الأناضول 14 أغسطس 2013 08:29

ألقت قوات الأمن المصرية، صباح اليوم الأربعاء، القبض على العشرات من معتصمي ميدان "النهضة" داخل حديقة "الأورمان" بتهمة إطلاق النار باتجاه عناصرها من داخل الحديقة. حسب شهود عيان.

 

وحسب الشهود، فإن العشرات من معتصمي "النهضة" لجأوا بعد فض الاعتصام من قبل قوات الأمن إلى الحديقة للاختباء بين أشجارها، قامت على اثرها قوات الأمن بملاحقة المعتصمين وإلقاء القبض عليهم".

 

وشوهد عدد من السيارات المتواجدة داخل الميدان تلتهمها النيران نتيجة احراق الخيام واطارات السيارت، في وقت تقوم فيه قوات الأمن التي نجحت في السيطرة على الميدان بعد فضه، بجمع متعلقات المعتصمين من داخل الخيام بعد أن تركوها لاجئين إلى منطقتي "بين السرايا" و "الدقي"، إضافة إلى قيامها بحملة تفتيش دقيقة للسيارت المارة من محيط "النهضة" خشية هروب قيادات تابعة للإخوان المسلمين، والبحث عن أسلحة.

 

في هذه الأثناء، ينظم عدد من المعتصمين الذين تمكنت قوات الأمن من تفريقهم خلال فض الاعتصام، وقفة احتجاجية أمام مسجد "الاستقامة" بميدان الجيزة القريب من النهضة، حيث أعلنوا نيتهم العودة للميدان مرة أخرى، وذلك حسب أحد المعتصمين الذي أجرت مراسلة الأناضول اتصالاً هاتفيًا معه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان