رئيس التحرير: عادل صبري 02:13 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مخيون: تنازلنا عن قائمتين لتخوف الأحزاب من قوتنا

مخيون: تنازلنا عن قائمتين لتخوف الأحزاب من قوتنا

الحياة السياسية

يونس مخيون - رئيس حزب النور

مخيون: تنازلنا عن قائمتين لتخوف الأحزاب من قوتنا

قنا _ وليد القناوى 02 أكتوبر 2015 21:26

قال يونس مخيون، رئيس حزب النور، إن الحزب فضل مصلحة مصر أولاً وقرر التنازل عن قائمتين لخوض مجلس النواب وكذلك مرشحين للفردي؛ لتخوف بعض الأحزاب السياسية بدعوى أن الحزب يريد الاستحواذ على المجلس وتشكيل الحكومة.

 

وأضاف مخيون خلال المؤتمر الشعبي الذي أقامه حزب النور بقنا، مساء اليوم الجمعة، بمركز قوص جنوب محافظة قنا: "أحد رجال الأعمال ـ رفض ذكر اسمه ـ دفع فلوس بالملايين من أجل الاستحواذ على المجلس وتشكيل الحكومة.


وواصل: "إننا القوى السياسية الوحيدة المتماسكة على الأرض، والأحزاب أغلبها ضعيف؛ بدليل تجمعهم في تحالفات وقوائم موحدة بالعشرين حزب"، مشيرًا إلى أن حزب النور الوحيد الذي جهز أربع قوائم بالاحتياطي من النواب.
 

وكان حزب النور قد أعلن في بيان له دمج قائمتي الصعيد والدلتا في قائمة واحدة وخوض انتخابات مجلس النواب بقائمتين بدلا من أربع رغبة منه؛ لإرساء مبدأ الشراكة الحقيقية لجميع القوى الوطنية المخلصة وخاصة في هذه الفترة الحرجة التي يمر بالوطن.

وأكد الحزب، على أن هذه الفترة تحتاج اصطفافًا وطنيًا حقيقيًا، وإشاعة روح الثقة والتنافس الشريف من أجل الحفاظ على مصرنا الغالية متماسكة قوية مستعصية على كل محاولات التخريب التي تستهدف كيان الدولة وبقائها.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان