رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الوحش: نقابة المحامين باتت "جراج العاطلين"

الوحش: نقابة المحامين باتت جراج العاطلين

الحياة السياسية

المحامي نبيه الوحش

أكد على رفع درجات القبول بـ "الحقوق"

الوحش: نقابة المحامين باتت "جراج العاطلين"

أحلام حسنين 02 أكتوبر 2015 19:25

قال المحامي نبيه الوحش، المرشح لمنصب نقيب المحامين، إن ما دفعه للترشح هو تدهور حال النقابة، واصفا إياها بـ "جراج العاطلين"، لافتا إلى أنها تحولت من شوكة في حلق أي سلطة تتجاوز وتنتهك الحريات، لتمسك العصا من المنتصف وتتخذ مواقف رمادية خاصة في ظل النقيب الحالي سامح عشور، بحد قوله.


 

وأضاف الوحش لـ " مصر العربية "،  أن نقابة المحامين "منكوبة" منذ فترة رغم أنها من أهم النقابات، وكانت تدافع عن الحريات كافة، والآن يطالب المحامون بحقوقهم ولم يحصلوها عليها، مطالبا بتفعيل مواد الدستور التي تنص على حقوق المحاميين وحصانتهم.

 

وأشار  إلى أن أول ما سيفعله إذا فاز بالمنصب هو رفع مجموع قبول الدخول بكليات الحقوق بما يتساوى مع درجات قبول كليات القمة، حتى لا يدخل هذه الكلية " الفئات الساقطة"، وكلك الحد من القيد وإصدار كارنيهات النقابة بحيث تقتصر على  المشتغلين والممارسين للمهنة فقط.

 

وتابع: " النقابة أصبحت جراج العاطلين، كل اللي خارج من حقوق ومش لاقي شغلانة يروح يطلع كارنيه نقابة، ويزاحم الدخلاء على المهنة المشتغلين في المعاش والعلاج، ولا يمكن أن نتركها هكذا".

 

ولفت  إلى أن النقابة مفترض أن تخصص  مبلغ  100 ألف جنيه مكأفاة نهاية الخدمة حتى يجد المحامي بعد سن المعاش ما يضمن له حياة كريمة، وسيعمل على زيادة معاش المحامين وتخصيص 5 رحلات حج كل عام لمن بلغ سن المعاش، ودفع نفس مبالغ رسوم الحج للمسيحيين.

 

وأكد الوحش، أن أعضاء الإخوان المسلمين وحزب النور بالنقابة، سيشاركون بالانتخابات سواء بشكل علني في مجلس النقابة أو بشكل سري بدعم أحد المرشحين، متوقعا أن يدعموا  المرشح منتصر الزيات على منصب نقيب المحامين لميوله الإسلامية.

 

وأعرب المرشح لمنصب نقيب المحامين، عن تمنيه بأن تكون الانتخابات حرة نزيهة معبرة عن إرادة المحامين وليست برضاء وتزكية الأجهزة الأمنية، مشيرا إلى  أن جميع من تولوا هذا المنصب وعلى رأسهم سامح عاشور، جاؤوا بتدخل من الجهات الأمنية.

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان