رئيس التحرير: عادل صبري 04:34 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس البورصة: لا تعطيل للتداولات اليوم

رئيس البورصة: لا تعطيل للتداولات اليوم

الحياة السياسية

محمد عمران رئيس البورصة المصرية

أثناء فض اعتصامات مؤيدي مرسي..

رئيس البورصة: لا تعطيل للتداولات اليوم

الأناضول 14 أغسطس 2013 07:33

قال محمد عمران رئيس البورصة المصرية، إنه لن يتم تعطيل التداولات اليوم الأربعاء، على خلفية مخاوف من تأثر سوق المال سلبا بفض قوات الأمن اعتصامي مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي.

 

وأضاف عمران في اتصال هاتفي لوكالة الأناضول للأنباء :" شهدت مصر في السابق أحداثا عديدة، منها تظاهرات 30 يونيو/ حزيران الماضي، ولم يتم إغلاق البورصة".

 

وقال :" طالما أن البنوك مستمرة في العمل، فالعمل في البورصة مستمر أيضا".

 

كان المركز الإعلامي باعتصام رابعة العدوية شرقي العاصمة القاهرة، قال إنه تم قتل 120 شخصا وأصيب المئات من مؤيدي مرسي، بينما تقول وزارة الداخلية إنها لم تستخدم سوى قنابل الغاز المسيلة للدموع لفض الاعتصام.

 

وعزل الجيش المصري مرسي، الذي ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين ووصل إلى الحكم قبل نحو 13 شهرا، بعد تظاهرات حاشدة دعت لها المعارضة في 30 يونيو/حزيران الماضي، لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

 

وبرر الجيش هذه الخطوة بالاستجابة لما وصفها بالإرادة الشعبية، فيما وصف مؤيدو مرسي ما حدث بـ" الانقلاب العسكري على الشرعية" ونظموا تظاهرات حاشدة متواصلة منذ عزله في الثالث من يوليو/تموز الماضي في عدد من ميادين مصر مطالبين بعودة ما أسموه بـ"الشرعية"، كما نظموا اعتصاما متواصلا في ميداني رابعة العدوية شرقي القاهرة، والنهضة بالجيزة جنوب العاصمة.

 

وقال مسؤول في إحدى شركات الأوراق المالية :" لا نتخوف من حدوث انخفاض للسوق .. نتوقع أن تتدخل الصناديق والمؤسسات المحلية بالشراء للحيلولة دون حدوث أي انخفاض متوقع اليوم ".

 

وأضاف المسؤول في اتصال هاتفي لوكالة الأناضول للأنباء :" هناك دعم من كبار المستثمرين والمؤسسات الحكومية لفض اعتصام المؤيدين لمرسي .. وهذا واضح من التعاملات منذ عزل مرسي، فالسوق ارتفعت بعد أحداث الحرس الجمهوري والمنصة قرب اعتصام رابعة العدوية في شهر يوليو/ تموز الماضي".

 

وقتل 88 شخصا، نهاية يوليو الماضي، بحسب وزارة الصحة المصرية، و127 بحسب جماعة الإخوان، إثر إطلاق النار على متظاهرين مؤيدين للرئيس المعزول، قرب النصب التذكاري للجندي المجهول في محيط ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر شرقي القاهرة.

 

كما قتل ضابط وجندي و51 متظاهرا من المؤيدين لمرسي، أمام دار الحرس الجمهوري بالقاهرة، فجر يوم 8 يوليو الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان