رئيس التحرير: عادل صبري 06:30 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"يا رب".. نداء منصة "رابعة" وسط مجزرة فض الاعتصام

"يا رب".. نداء منصة "رابعة" وسط مجزرة فض الاعتصام

الأناضول 14 أغسطس 2013 07:20

علت الاستغاثات بالله من فوق منصة رابعة العدوية بالقاهرة إثر تعرض المعتصمين لمحاولة فض اعتصامهم من قبل الشرطة.

وقال صلاح سلطان، أحد قيادات التحالف المؤيد لمرسي، من فوق منصة رابعة العدوية: "يا رب أنزل علينا المطر، يا رب أنزل الريح التي تنصرنا، يا رب ليس لنا سواك".

 

وانطلقت التكبيرات والاستغاثات من فوق منصة رابعة العدوية بقوة خاصة بعد تواتر أنباء عن سقوط عدد من القتلى والمصابين في صفوف المعتصمين.

 

"حسبنا الله ونعم الوكيل" و"الله أكبر" و"لا إله إلا الله عليها نحيا وعليها نموت وعليها نلقى الله" إنها الكلمات التي صارت المنصة تنطق بها.  

 

وأعلن المستشفى الميداني برابعة العدوية عن سقوط  127 قتلاً خلال فض قوات الأمن اعتصامي  برابعة العدوية والنهضة .


وكانت اللوادر (معدات إزالة الحواجز) قد بدأت هدم الحواجز الحجرية التي نصبها أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي المعتصمين حول ساحة الاعتصام في ميدان رابعة العدوية (شرقي القاهرة) في شوارع  طريق النصر والطيران ويوسف عباس بمحيط الميدان.

 

وتغطي سماء الميدان حاليًا سحابة كثيفة من الدخان جراء قنابل الغاز المسيل للدموع التي تطلقها الشرطة، والإطارات التي أشعلها المعتصمون لمواجهة قوات الشرطة.

 

وتتجمع حاليًا أعداد من المعتصمين أمام المنصة الرئيسية برابعة العدوية التي اعتلاها عدد من المعتصمين يرتدون الأقنعة الواقية من الغازات المسيلة للدموع يطلبون من زملائهم الثبات في الميدان ومواجهة قوات الشرطة، فيما تواصل مروحيات عسكرية وشرطية التحليق في سماء الميدان على ارتفاعات منخفضة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان