رئيس التحرير: عادل صبري 05:50 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اعتقال العشرات من معتصمي النهضة بعد فض الاعتصام

اعتقال العشرات من معتصمي النهضة بعد فض الاعتصام

الأناضول 14 أغسطس 2013 07:02

قال أحد معتصمي ميدان "النهضة" إن قوات الأمن اعتقلت العشرات من معتصمي ميدان النهضة، مضيفا أن المعتصمين تفرقوا في الشوارع الجانبية المحيطة بعد أن نجحت قوات الأمن في فض الاعتصام والسيطرة بالكامل على ساحته صباح اليوم.

وقال المعتصم الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إن عددًا من زملائه المعتصمين الذين تركوا الميدان بدأوا في التجمع عند مسجد "الاستقامة" القريب من أجل العودة للاعتصام، مشددًا على أنهم "لن يفرطوا في حقهم في الدفاع السلمي عن ما أسموه الإرادة الشعبية والمسار الديمقراطي".

 

في هذه الأثناء، يسود الهدوء الحذر محيط الميدان بعد لحظات من فضه من قبل قوات الأمن التي بدأت بإزالة الخيام المتبقية فيه، بينما تقوم سيارات المطافي بإطفاء النيران وإخماد سحب الدخان المتصاعدة من المكان.

 

يأتي ذلك في وقت قامت فيه قوات الأمن بفتح شارع الجامعة أمام المعتصمين الذين كانت قد ناشدتهم صباح اليوم عبر مكبرات الصوت بترك الميدان مع توفير الخروج الآمن لهم، وذلك وسط أنباء من المعتصمين عن قيام قوات الأمن باعتقال العشرات منهم بتهمة إطلاق النار على الشرطة من داخل حديقة الأورمان المجاورة،.

وتواردت أنباء لم يتم التأكد منها بعد عن العثور على 6 جثث داخل كلية الهندسة التابعة لجامعة القاهرة بجوار الاعتصام.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان