رئيس التحرير: عادل صبري 08:39 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأمن يسيطر على النهضة ويبدأ في إزالة الخيام

الأمن يسيطر على النهضة ويبدأ في إزالة الخيام

مصر العربية 14 أغسطس 2013 06:28

سيطرت قوات الأمن على ميدان "نهضة مصر" وبدأت في إزالة خيام المعتصمين.

جاء ذلك عقب قيام قوات الأمن صباح اليوم الأربعاء، بتفريق مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي المعتصمين في منطقة رابعة العدوية، ومنطقة النهضة أمام جامعة القاهرة بالجيزة.

 

وقالت قناة "الجزيرة" مباشر مصر إن هناك تقارير تشير إلى مقتل 25 شخصًا في رابعة العدوية وإصابة آخرين.

 

وأضافت أن قوات الأمن التي اقتحمت اعتصامي رابعة العدوية والنهضة استخدمت قنابل الغاز المسيلة للدموع وطلقات الخرطوش بكثافة وأن بلدوزرات أزالت موانع أقامها المعتصمون في ساحة النهضة التي ارتفعت أعمدة الدخان فيها.

 

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن قوات الأمن تقدمت إلى مكاني الاعتصام "إنفاذًا لتكليف الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وأنه سيسمح بالخروج الآمن للمتواجدين في الاعتصامين من خلال المنافذ المحددة التي تم إعلامهم بها."

 

وقبل بدء أعمال فض الاعتصامين بقليل قال العضو القيادي في جماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي إن قوات الأمن تقدمت لحصار اعتصام مؤيدي مرسي أمام مسجد رابعة العدوية في شمال شرق القاهرة.

 

وأضاف قائلاً: "المنصة حترتب معاكم مسيرات خروج لمقابلة القوات المتقدمة، وطلب البلتاجي من الصحفيين الانتشار على أطراف مكان الاعتصام".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان