رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الشيعة" يطالبون بالمشاركة في تعديل الدستور

الشيعة يطالبون بالمشاركة في تعديل الدستور

الحياة السياسية

الطاهر الهاشمي

الصوفية ترشح الجيلاني وسليمان لـ"لجنة الخمسين .."

"الشيعة" يطالبون بالمشاركة في تعديل الدستور

محمود المصري 13 أغسطس 2013 20:42

 طالب الطاهر الهاشمي القيادي الشيعي مشاركة الشيعة في تشكيل جمعية الخمسين لتعديل الدستور .

 

وقال الهاشمي لـ"مصر العربية": "الشيعة جزء مهم من نسيج هذا الوطن، ونحن بعد ثورة 30 يونيو لابد وأن نتشارك في صنع مستقبل بلادنا، بعد أن دفعنا ثمناً باهظاً أيام نظام مرسي ومبارك من الإقصاء والتهميش".

 

وطالب الهاشمي ضرورة مشاركة باقي التيارات الأخرى كالصوفية وبدو سيناء والنوبيين، مؤكداً على أنهم لن يكفوا كشيعة عن المطالبة بدورهم في صناعة مستقبل بلادهم.

 

وقال د. عبدالله الناصر حلمى أمين عام اتحاد القوى الصوفية وتجمع آل البيت الشريف، وكيل مؤسسي حزب البيت المصرى، إن الطرق الصوفية أرسلت ترشيحاته لرئيس الجمهورية الخاصة بلجنة الخمسين تشمل  3شخصيات وهم: "الشريف عبدالله الناصر حلمى أمين عام اتحاد القوى الصوفية، والشريف محمد الجيلانى عبد اللطيف عضو الأمانة العامة، وعبلة سليمان محمد عضو الأمانة العامة عن شباب الصوفية".
وأضاف: "نطالب بأن يتضمن الدستور عودة المادة الثانية من دستور 1971 لصلب الدستور وبنفس نصها دون تغيير وأن يحذف كل ما يخالفها تماما ونقل تبعية قطاع الدعوة بوزارة الأوقاف للأزهر الشريف بما فى ذلك تبعية كافة المساجد وكل ما يختص بالدين الإسلامى، وحظر إشهار الإحزاب السياسية التى أشهرت على أسس أو مرجعيات دينية وحل القائم منها بمجرد إعلان موافقة الشعب على هذا الدستور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان