رئيس التحرير: عادل صبري 08:04 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عسكري إسرائيلي: التعاون مع جيش مصر ثروة استراتيجية

ألمح إلى استعانة السيسي بالموساد لضرب أهداف بسيناء..

عسكري إسرائيلي: التعاون مع جيش مصر ثروة استراتيجية

معتز بالله محمد 13 أغسطس 2013 19:17

كشف قائد البحرية الإسرائيلي السابق اللواء "إليعازر ماروم"، عن عمق العلاقات بين الجيش المصري وإسرائيل.

 

وأكد ماروم، أن اتهام الجيش بالتعاون مع إسرائيل ومحاولات النيل مما سماها شرعية الجنرال السيسي، تجبر كلا الجانبين على التزام السرية.

 

ولفت في الوقت نفسه إلى أن "التعاون الرفيع بين الجيشين الإسرائيلي والمصري هو ثروة استراتيجية بالنسبة لإسرائيل، وأمر ضروري لتنفيذ خطوات مشتركة بين الجانبين".
وتابع "ماروم" في مقال بصحيفة "إسرائيل اليوم"، أن ما حدث في سيناء خلال الأسبوع الماضي فيما يتعلق بإعداد مجموعة من المسلحين لقصف أهداف إسرائيلية، وما إن كان هناك تنسيق مع الجيش المصري من عدمه، يُذكّر أن أمام القيادة المصرية برئاسة الجنرال السيسي عدة تحديات.

ويوضح القيادي العسكري الإسرائيلي هذه التحديات ، قائلا: أولا- ترسيخ عملية الإطاحة بالرئيس مرسي، وكبح زمام انتفاضة الإخوان المسلمين، وتحقيق استقرار في الحكم.
ثانيا- التعامل مع خلايا الإرهاب التابعة للإسلام المتطرف بسيناء، ومنع امتداد الإرهاب وتهريب السلاح من وإلى غزة.

ثالثا- الاهتمام بوضع مصر الدولي، والحصول على شرعية للعزل ( يقصد عزل مرسي)، للحفاظ على المساعدات المدنية والعسكرية".

الخطير في مقال قائد البحرية الإسرائيلي السابق هو إلماحه إلى استعانة الجيش المصري وقيادته بأجهزة الاستخبارات الإسرائيلية المختلفة لجمع معلومات حول أهداف في سيناء المصرية.

وقال في معرض حديثه عن المصالح المشتركة بين الجيش المصري وإسرائيل وحرص الأخيرة على إضعاف الإخوان المسلمين، بهدف حصار حماس على الأقل:" مرة أخرى وانطلاقا من المصلحة المشتركة، فإن لدى الجيش الإسرائيلي، والشاباك (جهاز الأمن العام الإسرائيلي) والموساد نظام استخباري فعال، مع الكثير من المعلومات عما يحدث في سيناء وغزة، وهو ما يعتبر أداة مهمة في قدرة الجيش المصري على ضرب خلايا الإرهاب هناك".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان