رئيس التحرير: عادل صبري 04:06 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إعلاميون يوقعون على وثيقة لرفض فض اعتصامي رابعة والنهضة

إعلاميون يوقعون على وثيقة لرفض فض اعتصامي رابعة والنهضة

محمد سيد 13 أغسطس 2013 19:09

وقع عدد من الإعلاميين والساسة على وثيقة لرفض فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة، مؤكدين أن المواثيق ودساتير العالم أجمعت على حرية التجمعات والتظاهرات والاعتصامات.

 

ولم تنقطع التظاهرات والمسيرات والاعتصامات في مصر منذ يناير 2011 وحتى الآن في أماكن مختلفة ولأسباب كثيرة متباينة، وكلها كان يقطع الطرق أحيانا أو يعطل المرور أحيانا أو يشهد اشتباكات مع مواطنين أو مع قوات الشرطة والجيش أحيانا.

 

وأضافوا أن  كل الاعتصامات والتظاهرات السابقة في مصر اتهمت قوات الأمن المعتصمين والمتظاهرين بأنهم خارجون عن القانون أو مسلحون أو يعتدون على حريات الآخرين ويقطعون الطرق، وصولا إلى تهم التمويل الخارجي والعمالة وأحيانا الخيانة وغيرها الكثير من التهم التي أصبح تكرارها غير مستساغا.

وشدد الموقعون على أن تجاربهم مع فض قوات الأمن أو الجيش لأي اعتصام في مصر على مدار الأعوام الثلاثة الأخيرة تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن تلك القوات غير مدربة على عمليات فض الاعتصامات باحترافية تحقن الدماء.
ومن أبرز الموقعين على الوثيقة هم د. سيف الدين عبد الفتاح  أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، والإعلامية أميمة تمام من التليفزيون المصري، والإعلامي وسام عبد الوارث بقناة الحكمة، ود.محمود خفاجي أستاذ الكيمياء الفيزيائية بجامعة الأزهر، ود.أماني مهدي مدرس الفن والتصوير في جامعة حلوان، والسفير إبراهيم يسري، وعمرو عبد الهادي   محامي، وسلامة عبد الحميد الصحفي، وعبد الرحمن فارس عضو المكتب التنفيذي لحزب التيار الشعبي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان