رئيس التحرير: عادل صبري 11:32 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

نصير: اﻷولوية لتعديل تشريعات "التعليم والأحوال الشخصية"

نصير: اﻷولوية لتعديل تشريعات التعليم والأحوال الشخصية

الحياة السياسية

د. أمنة نصير - أستاذة العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر

حال نجاحها على قائمة "في حب مصر"

نصير: اﻷولوية لتعديل تشريعات "التعليم والأحوال الشخصية"

عبدالغنى دياب 29 سبتمبر 2015 18:56

قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذة العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، والمرشحة على قائمة "في حب مصر"، بقطاع الصعيد، إن أولى التشريعات التي ستحاول تعديلها، إذا وُفقت في الانتخابات ما يتعلق بالتعليم.

وأضافت نصير لـ"مصر العربية"، أنه من خلال ارتباطي بالشأن التعليمي، فالأمر يحتاج لتطوير وتعديل في كثير من التشريعات المنظمة للعملية التعليمية، سواء الجامعي أو ما قبله.

 

وتابعت: "سأسعى مع زملائي في المجلس لإصلاح دفة التعليم المائلة"، مؤكدةً على أن النجاح في هذه المهمة كافي لتغيير شكل المجتمع المصري للأفضل.

 

وأوضحت أن ثاني القوانين التي ترغب في تعديلها قوانين الأحوال الشخصية، خصوصا ما يناقش وضع المرأة، مشيرًة إلى أن هذه التعديلات ستراعي فيها منح المرأة كل الحقوق التي منحها الله لها، وأقرها الدستور.

 

وأشارت أستاذة العقيدة،  إلى أن المرأة تعاني من سيطرة بعض الجماعات المتطرفة في بعض المناطق، لذلك سيعسى نواب "في حب مصر" لتغيير ذلك من خلال سن قوانين تضمن كافة الحقوق  وتغير الخطاب الموجه لها.

 

ولفتت نصير إلى أنها كانت متخوفة من التواصل مع المجتمع الصعيدي وكيفية إقناعه بانتخاب امرأة، إلا أنها اكتشفت في أول مؤتمر للقائمة والذي يعقد بمحافظة قنا،  أن مواطني الصعيد يتمتعون بقدر عال من التقدم والرقي في التفكير.

 


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان