رئيس التحرير: عادل صبري 06:07 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تفاصيل خطة "مستقبل وطن" اﻻنتخابية

تفاصيل خطة مستقبل وطن اﻻنتخابية

الحياة السياسية

محمد بدران رئيس حزب مستقبل وطن

بدعم عدد من رجال اﻷعمال

تفاصيل خطة "مستقبل وطن" اﻻنتخابية

أحلام حسنين 29 سبتمبر 2015 18:23

انطلقت اليوم أولى فعاليات الدعاية الانتخابية لحزب مستقبل وطن، بإعلان محمد بدران رئيس الحزب، خطاب الترشح لانتخابات مجلس النواب، عبر  بعض القنوات الفضائية.


 

كما يشارك ثلاثة من أعضاء الحزب هم "أشرف رشاد وسحر صدقي وسارة المولى"، في أول مؤتمر جماهيري لقائمة "في حب مصر" بمحافظة قنا.

 

وأعلن بدران، أبرز ملامح البرنامج الانتخابي، وتضمن إطلاق مشروع قومي لتشغيل الشباب، ومشروعات تتعلق باستصلاح الأراضي والثورة السمكية، وتطوير التعليم العالي والعام، وإطلاق الحريات النقابية وتجديد الخطاب الديني وتطوير البحث العلمي وإصدار قانون العدالة الانتقالية.

 

وكشف أكمل نجاتي، عضو الهيئة العليا للحزب ورئيس لجنة إدارة ملف الانتخابات، عن إقامة بدران معسكر مفتوح في الصعيد طوال فترة المرحلة الأولى من الانتخابات، مع المغادرة إلا  أول يوم للتصويت.

ولفت نجاتي، في حديثه لـ "مصر العربية"، إلى أنها المرة اﻷولى التي يقوم رئيس حزب بنفسه بعمل جولات ميدانية بالدوائر الانتخابية للمرشحين، موضحا أن تنظيم هذه الجوﻻت سيكون برفقة مجموعة من الشباب لمؤازرة المرشحين بالصعيد.

 

وقال إن حزب مستقبل وطن ابتكر نوع جديد من الدعاية الانتخابية تتمثل في إذاعة مقاطع فيديو عبر القنوات الفضائية يوميا تبدأ بكلمة رئيس الحزب، فضلا عن كلمات لأبرز المرشحين خاصة من فئتي الشباب والمرأة، وتحتوي على رؤية الحزب وبرنامجه الانتخابي ومشاكل بعض الدوائر.

 

وأضاف أن تم إنشاء غرفة عمليات مركزية بالقاهرة تضم مجموعة من الخبراء في العملية الانتخابية، تكون مسؤولة عن توجيه المرشحين في كل دائرة على مستوى المحافظات، من خلال دراسة دقيقة لكل دائرة والتحليل والرصد للانتخابات السابقة، لتحديد  العائلات والمفاتيح الانتخابية للاعتماد عليها.

 

وأشار  رئيس لجنة إدارة ملف الانتخابات، إلى أن الحزب سيعتمد في الدعاية الانتخابية على الوسائل التقليدية مثل "البنرات" والمنشورات وطباعة كُتيبات بالبرنامج الانتخابي وتنظيم مؤتمرات جماهيرية بالدوائر الانتخابية كافة، وأولى هذه المؤتمرات بعد مؤتمر قائمة "في حب مصر" بالصعيد، سيكون في محافظة البحر الأحمر يوم 3 أكتوبر المقبل.

 

أما عن تمويل الحملات الانتخابية لمرشحي الحزب، أكد أنها تعتمد في الأساس على اشتراكات أعضاء الحزب الـ 120 ألف بقيمة 60 جنيه سنويا من كل عضو، والتمويل الذاتي للمرشحين، ودعم رجال الأعمال وعلى رأسهم أحمد أبو هشيمة، ومنصور عامر، وفرج عامر.

 

وردا على اتهامات الحزب بدعمه من أجهزة الدولة في الانتخابات، قال نجاتي:" نحن من يدعم الدولة وليست الدولة هي من تدعمنا، والبينة على من أدعى وليتقدم من لديه الدليل إلى الأجهزة الرقابية بالمستندات، وإذا كانت الدولة تدعم الحزب لم يكن بحاجة لابتكار أساليب جديدة في الدعاية الانتخابية".

 

واعتبر أنها مجرد إشاعات للمنافسة الانتخابية، مؤكدا أن الدولة تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

 

 

اقرأ أيضًا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان