رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"تواضروس": المحبة تجمع الشعبين المصري والإثيوبي

تواضروس: المحبة تجمع الشعبين المصري والإثيوبي

الحياة السياسية

احتفالية عيد الصليب بإثيوبيا

أثناء زيارته للعاصمة الدينية"أكسوم"

"تواضروس": المحبة تجمع الشعبين المصري والإثيوبي

عبدالوهاب شعبان 28 سبتمبر 2015 14:48

قال الأنبا بيمن منسق العلاقات الكنسية المصرية-الإثيوبية، إن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، والوفد الكنسي المرافق له،  زاروا صباح اليوم الاثنين، مدينة "لالا بيلا"-إحدى المدن التاريخية الإثيوبية-، والأماكن الأثرية المحفورة في الصخر، منذ القرن الثامن الميلادي.

 

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية"، أن زيارة البابا تواضروس امتدت  للعاصمة الدينية-أكسوم-، التي تشبه الإسكندرية في مصر، حيث يطلق على البطريرك الإثيوبي -بابا أكسوم-.

 

وأشار بيمن، إلى أن البابا تواضروس الثاني يجري غدًا الثلاثاء لقاءات رسمية، مع مسؤولين إثيوبيين، على رأسهم الرئيس الإثيوبي، ويستقبل عددًا من المسؤولين بمقر إقامته.

 

يشار إلى أن البابا تواضروس الثاني شارك الكنيسة الإثيوبية باحتفالية عيد الصليب، أمس الأحد، وقال في كلمته :" نحن نعيش على الأرض فى الإيمان والرجاء والمحبة، ولكن المحبة هى التى تبقى وتستمر معنا حتى إلى السماء".

 

وأردف: "  نعلم مقدار المحبة الكبيرة التى تربط بين الشعب المصرى والشعب الإثيوبي، ونعلم أن العلاقة القوية التى تجمع الكنيسة المصرية بالكنيسة الإثيوبية، إحدى صور هذه المحبة، ونعلم أنه من منطلق هذه المحبة، نقدم كل مشروعات التنمية التى تتم سواء فى مصر أو فى إثيوبيا ، ونشجع دائما روح الحوار والتعاون المشترك، من أجل سعادة كل الشعوب، في بلادنا مصر، وإثيوبيا، والسودان، وفي كل مكان".

 

- اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان