رئيس التحرير: عادل صبري 11:18 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ميناء الإسكندرية يطرح مناقصة لإصلاح كوبري27

ميناء الإسكندرية يطرح مناقصة لإصلاح كوبري27

الحياة السياسية

صورة ارشيفية

ميناء الإسكندرية يطرح مناقصة لإصلاح كوبري27

أحمد عطية 13 أغسطس 2013 16:11

أعلن رضا الغندور المتحدث الرسمي بميناء الإسكندرية طرح مشروع إصلاح وإعادة تأهيل كوبري 27 القائم داخل الميناء في مناقصة عامة بعد توقف مخرج الكوبري لسنوات عديدة.

 

وقال الغندور اليوم، إن كوبري 27 يعتبر من الإنجازات الرائعة التي تمت في ميناء الإسكندرية مؤخرا، حيث تم بناء الكوبري ليسهل عملية النقل من داخل الميناء إلى الطريق الدولي وبالتالي إلى الطريقين الزراعي والصحراوي والعكس مباشرة ومن دون إرباك حركة المرور داخل البلد.

 

ولكنه أشار إلى توقف الكوبري منذ نوفمبر 2007 بسبب الخلاف على تبعية الكوبري وبالتالي خلاف تكلفة الإصلاح بين هيئة الطرق والكباري ومحافظة الإسكندرية والميناء، إلى أن حسم مجلس إدارة هيئة الميناء هذا الخلاف ووافق علي تحمل التكلفة التي تقدر بحوالي  54 مليون جنيه على أن تتولى هيئة الميناء عملية الطرح.

وأضاف الغندور أنه خلال فترة توقف الكوبري عانى سائقو النقل الثقيل والموظفون والمتعاملون مع الميناء ممن يخرجون من باب 27 معاناة شديدة بسبب إغلاق الكوبري .

وكانت بداية المشكلة عندما سقطت كتلة من مخرج كوبري 27 لتتوقف الحركة على هذا الكوبري الذي يعتبر مخرجا من المخارج الرئيسية للميناء، لأن السيارات التي كان مقررا لها الخروج من كوبري 27 تحولت إلى باب 54 ، 22 أو من 27 أسفل الكوبري، وهذا يؤدي إلى شلل حركة المرور في مناطق القباري والورديان والمكس في أوقات كثيرة من اليوم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان