رئيس التحرير: عادل صبري 06:56 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

اشتباكات وإصابات خلال وقفة رافضة لعزل مرسي أمام "الأوقاف"

اشتباكات وإصابات خلال وقفة رافضة لعزل مرسي أمام الأوقاف

الحياة السياسية

مسيرة لمؤيدى مرسى - أرشيف

اشتباكات وإصابات خلال وقفة رافضة لعزل مرسي أمام "الأوقاف"

مصر العربية- متابعات 13 أغسطس 2013 15:55

شهد محيط وزارة الأوقاف المصرية بوسط القاهرة اشتباكات خلال وقفة نظمها أئمة ودعاة رافضون لعزل الرئيس المنتخب محمد مرسي ظهر اليوم أمام الوزارة.

 

وفيما قال متظاهرون وشهود عيان إن "الاشتباكات بدأت حينما ألقى مجهولون بزي مدني زجاجات فارغة وحجارة  من أعلى مبنى الوزارة على المشاركين في الوقفة"، قال مسئول بالوزارة إن الاشتباكات وقعت بين "حرس الوزارة والمتظاهرين الذين حاولوا اقتحام المبنى".

 

وبحسب المستشفى الميداني برابعة العدوية، فقد "أسفرت الاشتباكات عن عشرات الإصابات بجروح قطعية بين المتظاهرين"، فيما أعلن "التحالف الوطني لدعم الشرعية" المؤيد لمرسي أن "قوات الأمن اعتقلت عددا من المتظاهرين الرافضين للانقلاب العسكري عند وزارة الأوقاف".

 

وقال شهود عيان إن "قوات من الشرطة قامت بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين، وطاردتهم في شارع محمد فريد القريب من الوزارة، كما احتجزت عددا منهم داخل مبنى الوزارة" بدعوى منعهم من اقتحام الوزارة.

وعقب هذه الأحداث، اتجهت تظاهرات كان نظمها رافضو عزل مرسي أمام عدة وزارات أخرى قريبة بينها الداخلية والمعلمين والزراعة نحو محيط وزارة الأوقاف لدعم زملائهم، كما توجهت للمكان سيارة إسعاف وفريق طبي، بحسب مراسل الأناضول.

في المقابل، قال مصدر مسئول  بوزارة الأوقاف إنه "غادر  العديد من الموظفين مقر الوزارة  عقب اشتباكات مع  أئمة منتمين لجماعة الإخوان المسلمين حاولوا  اقتحام الوزارة، حيث استخدم الموظفون طفايات الحريق في مواجهة الدعاة الذين اقتحموا الوزارة وكادوا ان يصلوا الى وزير الأوقاف أمام مكتبه".

وأضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه أن "الحرس الخاص للوزير استطاعوا اخراجه من مكتبه فيما سيطرت قوات الأمن على مبنى الوزارة للحيلولة دون وقوع اشتباكات جديدة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان