رئيس التحرير: عادل صبري 02:28 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حزب مصر يتقدم بمبادرة لحل الأزمة

حزب مصر يتقدم بمبادرة لحل الأزمة

الحياة السياسية

أحمد جمال الدين موسي رئيس حزب مصر

حزب مصر يتقدم بمبادرة لحل الأزمة

أ ش أ 13 أغسطس 2013 15:51

أطلق حزب مصر برئاسة أحمد جمال الدين موسي مبادرة للخروج من الأزمة التي تمر بها البلاد.

 

وتتلخص المبادرة في عدة نقاط أبرزها توافق القوى السياسية والأحزاب على الخطوات التي تضمنتها خريطة المستقبل مع احترام توقيتاتها المتتابعة من تشكيل لجنة الخمسين وفق معايير موضوعية وتمثيل متوازن للقوى السياسية ثم استفتاء على تعديلات الدستور وبعدها إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية.

 

 ودعا لمشاركة القوى السياسية دون إقصاء، على أن يختص القضاء وحده بالنظر في الاتهامات الجنائية التي توجه للمسئولين السابقين أو الحاليين وتضييق نطاق الحبس الاحتياطي لأقل حد ممكن، والإفراج فورا عن كل ما لم تثبت عليه تهمة جنائية جدية.

 

وطالب الحزب أيضا بالتأكيد على ضمان نزاهة الانتخابات القادمة وتعهد القوات المسلحة والحكومة والرئاسة بشفافيتها التامة، على أن تتولى مسئوليتها مفوضية مستقلة مشهود لها بالنزاهة والحيدة.

كما دعا إلى تجميد المظاهرات والاعتصامات لمدة تسعة أشهر بما يتيح عودة الحياة الطبيعية ودوران عجلة الإنتاج.

وشدد الحزب ضمن مبادرته على أهمية ضبط الخطاب الإعلامي من كل الأطراف بما لا يخدم إلا أعداء الوطن والداعين للفتنة.

ودعا حزب مصر إلى اختيار شخصية وطنية باتفاق الرأي بين معظم القوى الوطنية كمراقب عام لضمان احترام بنود اتفاق المصالحة الوطنية، ويلجأ إليه بالشكوى والتظلم من أي خرق لها، وله الحق في نشر ذلك على الرأي العام وطلب تصحيح التجاوزات فورا، وأن يتعين على كافة سلطات الدولة الاستجابة له.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان