رئيس التحرير: عادل صبري 06:08 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"ديبكا" يكشف خطة أوباما العسكرية لإسقاط الأسد

حظر جوي.. مدفعية تضرب دمشق .. إعلان درعا عاصمة

"ديبكا" يكشف خطة أوباما العسكرية لإسقاط الأسد

معتز بالله محمد 13 أغسطس 2013 15:31

قالت مصادر إسرائيلية، إن رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي الذي وصل لإسرائيل أمس الإثنين جاء في زيارة "حاسمة" تتعلق بقرار نهائي مرتقب للرئيس باراك أوباما حول إمكانية تدخل الجيش الأمريكي بشكل محدود في الحرب السورية.

 

ولفت الموقع إلى أن المسئول الأمريكي سيقوم بعد ذلك بزيارة الأردن، لوضع اللمسات الأخيرة على الحرب المرتقبة.

 

وأضاف موقع" ديبكا" القريب من المخابرات الإسرائيلية، أنه حال اتخاذ هذا القرار فإن دولا خليجية كالسعودية وقطر إضافة إلى إسرائيل والأردن وتركيا سوف تشارك بشكل أو بآخر في تلك الحرب.

 

ونقل الموقع عن مصادره أنه حصل على كافة التفاصيل الخاصة بخطة الحرب العسكرية الأمريكية، وقال إن الطيران الأمريكي والبريطاني والفرنسي والتركي سوف يقيم منطقة حظر للطيران فوق وسط وجنوب سوريا، بما في ذلك العاصمة دمشق فيما سيشكل الطيران الإسرائيلي مظلة جوية لطائرات تلك الدول التي سوف تعمل في نطاق المجال الجوي السوري.

 

وتابع الموقع، أن منطقة عازلة سيتم إقامتها على امتداد 40 كيلو داخل الأراضي السورية، ستصل حدودها الشمالية إلى ضواحي دمشق الجنوبية والغربية ما سيسمح للقوات العسكرية التي ستتواجد هناك بالسيطرة من خلال نيران المدفعية على العاصمة السورية.

 

ولفت الموقع الإسرائيلي إلى أن هذه المنطقة لن تضم أي جندي أجنبي بل مقاتلين من الجيش السوري الحر، يبلغ قوامهم 3000 مقاتل، تدربوا وتسلحوا على أيدي خبراء عسكريين أمريكيين بالأردن، فيما سيتم إعلان مدينة درعا في الجنوب عاصمة لسوريا المحررة.

 

وبحسب المعلومات الإسرائيلية، فإن الجيش الأمريكي ولتنفيذ هذه المهمة، قام بإنشاء معسكرات تدريب وأخرى لوجيستية ضخمة داخل الأردن.

 

وشهدت العاصمة الأردنية عمان مؤخرا بدء إقامة قيادة عملياتية للحرب الأمريكية، على رأسها العميد جون رايت الذي تم اختياره ليكون القائد والمنسق للعمليات العسكرية الأمريكية بسوريا، ويبلغ رايت 57 عاما ولديه خبرات عسكرية متراكمة في أفغانستان والعراق وليبيا.

 

وأوضح" ديبكا" أن كافة القوات الجوية الأمريكية اللازمة لإقامة منطقة حظر جوي للطيران السوري، وصلت بالفعل للشرق الأوسط، وهي على أهبة الاستعداد للبدء في تنفيذ العملية.

وأضاف أن هناك مكونا رئيسيا سينضم للمقاتلين السوريين الذين يتم تدريبهم على يد الأمريكان وهو الدروز الذين يقطنون 120 قرية وبلدة في جبل الدروز جنوب سوريا والذي يسيطر على المثلث الحدودي، سوريا، الأردن ، والعراق.

وختم الموقع بالقول إن القوات الأمريكية في الشرق الأوسط لاسيما في الأردن، مستعدة لإمكانية قيام بشار الأسد بضرب أهداف أمريكية، إسرائيلية، تركية وأردنية، كرد على إقامة منطقة حظر الطيران والمنطقة العازلة داخل سوريا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان