رئيس التحرير: عادل صبري 04:14 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

لاعبون محترفون وروابط مشجعين في افتتاح "دوري الشرعية"

برابعة العدوية..

لاعبون محترفون وروابط مشجعين في افتتاح "دوري الشرعية"

الأناضول 13 أغسطس 2013 15:15

افتتحت بطولة "دوري الشرعية" بين مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي بمباراة استعراضية في ساحة اعتصام رابعة العدوية بالقاهرة بين فريقي ميداني "رابعة" و"النهضة"، اللذين ضما بين صفوفيهما لاعبين كانوا يلعبون بشكل احترافي في أندية مصرية، وآخرون محترفون حاليا في أندية الدوري المصري.

 

وكلف المعتصمون ياسر الجيزاوي، الحكم الدولي المصري بتنظيم مسابقة كرة قدم بينهم، تحت اسم "دوري الشرعية".

 

وأدار لقاء الافتتاح "الاستعراضي"، حمدي شعبان، الحكم الدولي المصري المعتمد لدى الفيفا (الاتحاد الدولي لكرة القدم)، فيما كان أبرز اللاعبين "المحترفين" الذين شاركوا في اللقاء، طارق فتحي، وعماد حسن لاعبا فريق المصرية للاتصالات، وعلي فرج حارس مرمى فريق بتروجيت، وعبد الله رجب لاعب انبي، وكذلك سمير صبري اللاعب في إنبي سابقا.

 

وأضاف الجيزاوي أن المبارة الثانية ستكون بين فريقي "العلماء" الذي يقوده الداعية والقيادي الإخواني صلاح سلطان، و"المنصة" الذي يقوده القيادي بـ" التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب" صفوت حجازي.

  ولفت الجيزاوي إلى أنه سيدير بعض مباريات المسابقة التي ستقام بنظام خروج المغلوب حتى الوصول الى دور الـ16 وبعدها سيتم استكمال البطولة بنظام دوري من دورين بحيث تقابل كل الفرق بعضها مرتين.

وأوضح أنه ستتم إقامة 10 مباريات في اليوم الواحد، مشيرا إلى أنه تم تحديد ملعبين بمقر اعتصام "رابعة العدوية" لإقامة مباريات المسابقة.

 وكان مؤيديو مرسي، المعتصمون في ميدان رابعة العدوية أعلنوا أمس، عن تنظيم مسابقة دوري لكرة القدم للمعتصمين تحت شعار "دوري الشرعية".

وتقام المسابقة تحت رعاية الرئيس "المنتخب" مرسي، حسبما أعلنت المنصة الرئيسية في رابعة العدوية أمس، بحسب المنظمين.

وأضافت المنصة أن فعاليات البطولة ستقام على مدار 10 أيام، على أن تقام في اليوم الواحد 10 مباريات، وسيتولى "ألتراس نهضاوي" (رابطة شبابية مؤيدة لمرسي) التشجيع في المباريات الذي ستقام في ملعب أمام النصب التذكاري للجندي المجهول على أطراف اعتصام مؤيدي مرسي في "رابعة".

وعن جوائز الفائزين في تلك المسابقة الرياضية، قالت المنصة إن جوائز البطولة عبارة عن كأس للفريق الفائز بالمركز الأول، وميداليات ذهبية وفضية لأصحاب المركزين الأول والثاني على الترتيب، مضيفة أن "الجوائز لن تسلم إلا في حضور الرئيس (المقال) مرسي"، على حد قولها.


وتشارك في الدورة فرق من المعتصمين من مختلف المحافظات، إضافة إلى العديد من اللاعبين الحاليين والقدامى في عدة أندية مصرية، بينهم محمد حمص ومصطفى كمال وسمير صبري، وعبد الله رجب، وهادي خشبة، ومحمد رمضان، وعبدالحليم علي، وهاني العقباوي، وتامر النحاس.

وقال بهاء رحاب، منسق حركة "رياضيون ضد الانقلاب" أن هناك 128 فريقا يشاركون في دوري كرم القدم برابعة العدوية.

ويعتصم مؤيدون لمرسي في ميدان رابعة العدوية منذ 47 يوما، وفي نهضة مصر منذ 42 يوما، كما ينظمون فعاليات ومسيرات بالقاهرة والمحافظات، كان أبرزها حفلات زفاف جماعي في مقر اعتصاماتهم في عيد الفطر، كما اقاموا ملاهي للأطفال في العيد، وقامت النساء بخبز كحك العيد، فضلا عن قضائهم شهر رمضان كله في ميادين الاعتصام، وإعلانهم أكثر من مرة عزمهم الاستمرار حتى "عودة الرئيس المنتخب مهما استغرق ذلك من وقت".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان