رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مستشار مرسي: عودة الشرعية لا تعني رجوع الإخوان للحكم

مستشار مرسي: عودة الشرعية لا تعني رجوع الإخوان للحكم

الحياة السياسية

الرئيس المعزول محمد مرسي

مستشار مرسي: عودة الشرعية لا تعني رجوع الإخوان للحكم

مصر العربية 27 سبتمبر 2015 17:43

قال أحمد عبد العزيز، المستشار الإعلامي للرئيس المعزول محمد مرسي، إن "جماعة الإخوان المسلمين تقود ما أسماه بـ" ثورة شعبية لإسقاط انقلاب عسكري ، أطاح بآمال المصريين في حياة كريمة، ووطن آمن مستقل" مضيفا أن الجماعة  " لا يخوضون صراعا على سلطة"، على حد وصفه.


وأضاف عبد العزيز، في تدوينه له عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن "عودة الشرعية، تعني انتصار إرادة الشعب، ولا تعني انتصار الإخوان، أو عودتهم إلى الحكم؛ لأن الرئيس محمد مرسي تبوأ سدة الرئاسة بإرادة الشعب، ولم يُنصبه الإخوان رئيسا".

 

وأكد أنه لا يستقيم  بأي حال أن يتعامل أنصار الشرعية مع "التيار الثالث" الذي هو تيار "لا عسكر ولا إخوان" باعتبارهم أعداء.

 

ولفت مستشار مرسي السابق، أن التيار الثالث، هو تيار "معارض" للشرعية التي هي نظام حكم في النهاية، ومن الطبيعي أن يوجد في الشعب من يعارضه، لذلك مطلوب التعامل معه باعتباره "خصما سياسيا" وليس عدوا.

 

وطالب التيار الثالث بأن "يتحلى بالمسئولية في معارضته للشرعية، ويعلم أن هذه الشرعية هي شرعية الشعب التي يجب احترامها، وليست شرعية الإخوان المسلمين، ومن ثم، فإن رفض الشرعية هو صورة أخرى من الانقلاب على إرادة الشعب، وليس مجرد معارضة لنظام حكم"، على حد قوله.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان