رئيس التحرير: عادل صبري 10:46 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

غضب سلفي أزهري من فتاوى مشايخ الإخوان برابعة

غضب سلفي أزهري من فتاوى مشايخ الإخوان برابعة

الحياة السياسية

اعتصام رابعة

غضب سلفي أزهري من فتاوى مشايخ الإخوان برابعة

كتب- محمود المصري : 13 أغسطس 2013 14:18

رفضت مشايخ السلفية والأزهر فتاوى قيادات جماعة الإخوان وحلفائها من التيار الاسلامي التي أصدروها من داخل رابعة العدوية، مؤكدين أنهم يستغلون الدين دائماً لتحقيق مصالحهم الخاصة من أجل استمرار الاعتصام بداخل الميدان .

وكان فوزي السعيد، قائد التيار السلفي بالقاهرة ، قد قال: من يشكك في عودة المعزول لمنصبه يشكك في الله، لأن "مرسي" هو "هدية من الله" .

وأضاف خلال كلمته علي منصة رابعة العدوية مساء أمس: "أقسم بالله وأحلف بالطلاق 360 مرة على عودة مرسي، واللي يشك في عودته يشك في ربنا، لأنه هو اللي جبنا هنا في رابعة".

وأفتي السعيد بأن من يشكك في عودة مرسي فهو "آثم" ، لأن "مرسي" نعمة للمصريين لم يروا مثله منذ 90 عامًا ".

وقال الشيخ زين العابدين كامل القيادي بالدعوة السلفية إن ما ذكره السعيد علي منصة رابعة جهل عظيم، مضيفاً فى حديث لـ"مصر العربية": " ما علاقة عودة الدكتور مرسي بالحقيقية الإيمانية العظمي وهي وجود الله في الكون، وهل الذين يرون صعوبة رجوع مرسي يكفرون بالله عز وجل فليس هناك دليل علي ما يقول ، فبعض العلماء يصعدون علي منصة رابعة يلقون التهم ويرمي الناس بالكفر والنفاق ."

وقال الشيخ محمد الأباصيري الداعية السلفي لـ"مصر العربية " إن ما فعله مشايخ الإخوان علي المنصة هو استغلال للدين في مصالحهم وأهدافهم، مؤكدأً أن ما قاله السعيد ليس له علاقة بالدين .

واكتفي الشيخ أحمد كريمة، عضو مجمع البحوث الاسلامية، بقوله: " تلك الجماعات خوارج أهل الزمان وهم بعيدون عن الدين وهذا الكلام ليس له علاقة بالدين والعقل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان