رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

معتصمو رابعة: سنواجه الداخلية سلميًا

معتصمو رابعة: سنواجه الداخلية سلميًا

الحياة السياسية

صورة ارشيفية

لن نستخدم سوى الحجارة إذا اضطررنا..

معتصمو رابعة: سنواجه الداخلية سلميًا

عبد الغنى دياب 13 أغسطس 2013 13:00

أكد معتصمو رابعة العدوية، المؤيدون للرئيس المعزول محمد مرسي، أنهم لن يتركوا الميدان وأنهم سيدافعون عن أنفسهم بسلمية إذا هاجمتهم عناصر الشرطة أو الجيش.

وقال سلامة محمد، أحد المعتصمين، إنهم، في حال محاولة فض الاعتصام من قبل الداخلية فإن أكثر ما يمكن استخدامه من قبل المعتصمين هو الحجارة.

وأضاف: "إذا تم الفض، وهذا أمر مستبعد، سننقل للاعتصام إلى مكان آخر، ولن ترك الميادين والشوارع حتى تحقيق مطالبنا، فالاعتصام فكرة وليس مكانًا".

 وكانت لجان تأمين الميدان قد قامت بتجميع كميات كبيرة من الحجارة تم وضعها خلف التحصينات الحجرية، المقامة بعرض الطرق المؤدية للميدان، وخلف الحواجز الرملية أيضًا.

ويضيف نصر محمد، أحد المعتصمين: "الدخلية تدعي زورًا أننا مسلحين وأن لدينا أسلحة ثقيلة وغيرها، وهذا عار تمامًا من الصحة، ومنظمات المجتمع المدني حضرت إلى هنا ولم تجد شيئًا أكثر من مرة".

وقال عبد الحكيم محمد، أحد المعتصمين، إنه في حال محاولة فض الاعتصام بالقوة سيموت من يموت ويهرب من يهرب، مضيفًا: "لكن لن نستطيع، الوقوف أمام مدرعات الجيش أو مصفحات الداخلية ونحن عزل، ولو تم الفض خلال لن نترك الشارع، وسنعود إلى رابعة أو نعتصم في مكان آخر".

وكان الآلاف قد أعلنوا اعتصامهم بميدان رابعة العدوية منذ أكثر من 40 يومًا لرفض بيان القوات المسلحة التي أعلنت فيه عزل الرئيس المنتخب محمد مرسي، وتعطيل العمل بالدستور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان