رئيس التحرير: عادل صبري 02:35 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فلول وحزبيون يتصارعون على مقاعد دائرة الساحل

فلول وحزبيون يتصارعون على مقاعد دائرة الساحل

الحياة السياسية

بطرس غالى بجوار محمد سوستة بانتخابات 2010

فلول وحزبيون يتصارعون على مقاعد دائرة الساحل

عبدالغنى دياب 26 سبتمبر 2015 19:56

47 مرشحا قبلتهم اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية بالدائرة رقم واحد بمحافظة القاهرة، "الساحل، والتى تمتاز بضيق المساحة وارتفاع السكان، وغالبيتهم من الأقباط، يتنافسون على مقعدين من مقاعد الفردي.


المنافسة تشتغل بين عدد من مرشحى الأحزاب، من ناحية وأعضاء الحزب الوطنى المنحل بحكم قضائي من ناحية أخرى.

 

فأعلن علي رضوان أحمد، عضو الحزب المنحل والمتهم، بأحداث موقعة الجمل عن ترشحة للانتخابات النيابية منذ عدة أشهر وبدأ فى الظهور بدعاية قوية في الدائرة منذ رمضان الماضي.

 

فاز رضوان بمقعد الدائرة عام 2000 وخسر أمام مرشح الإخوان في 2005، وعاد للمقعد مرة أخرى 2010، ليختفى عن الساحة عقب ثورة 25 بسبب سجنه في أحداث "موقعة الجمل" وعقب خروجه من السجن وبراءة جميع المتهمين في القضية، ظل بعيدًا عن الأنظار حتى مع فتح باب الترشح في فبراير الماضي لم يظهر.

 

و يحتل النائب السابق غريب مسعد إسماعيل يونس، والشهير بمحمد سوستة، رقم 12 فى كشوف الناخبين، وهو عضو بالحزب الوطنى المنحل وفاز بالانتخابات البرلمانية قبل الثورة عن دائرة المعهد الفنى مقعد العمال، وهى نفس الدائرة التى كان يفوز فيها يوسف بطرس غالي،وزير المالية الأسبق، عن مقعد الفئات، و انضمت لدائرة الساحل، فى تقسيم الدوائر الأخير، وكان «سوستة» هو الذي يتحمل كل مصاريف الدعاية له ولـ«غالي».

 

وترشح من الحزبين بالدائرة عادل عربي أحمد أمين أبو طالب، عن حزب الوفد، ومحمود عبدالله عن حزب النور، وعمرو محي الدين عن حزب مصر بلدي، ومشيل جورج مشيل عن حزب السلام الديمقراطي، ومنال محمد محمد خطاب، الصحفية عن حزب مستقبل وطن.


ودفع حزب المصريين الأحرار بإثنين من مرشحيه على مقعدى الدائرة وهما ، يوسف نغيم سيفيم حنين، وماجد طلعت رمزى جرجس ، عضو الهيئة العليا للحزب.


ويدخل المنافسة للمرة الثانية عمرو الجوهري، نجل عضو مجلس الشورى السابق عن الدائرة سعد الجوهري، الذي كان نائبًا عن الحزب الوطني.



اقرأ أيضًا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان