رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

لم نحدد موعد جلسة صلح لإنهاء "فتنة المطب"

كاهن "مارجرجس الواسطي":

لم نحدد موعد جلسة صلح لإنهاء "فتنة المطب"

معتصم الشاعر 13 أغسطس 2013 12:44

نفى القس إنجيلوس القمص مقار، كاهن كنيسة مارجرجس الواسطى، ما تردد عن استضافة الكنيسة لجلسة صلح عرفية، أمس الاثنين، لإنهاء الأزمة الطائفية المعروفة إعلاميا بـ"فتنة المطب".

وقال في تصريح لـ "مصر العربية" إن ممثلي كبار عائلات الواسطى اجتمعوا على ضرورة وقف الفتنة والاشتباكات في المدينة والتمهيد لجلسة صلح عرفية تعيد الاستقرار للمنطقة.

وأضاف أن أطراف الأزمة وقعوا على تعهد بوقف الاشتباكات لحين تحديد موعد نهائي لجلسة الصلح، لافتا إلى أن الطرف المسلم لم يكن حاضرا، في حين مثل المسيحيين القس رزق الله، والقس إنجيلوس القمص مقار كاهن كنيسة مارجرجس.

وأشار انجيلوس إلى تأجيل جلسة الصلح لحين خروج آخر مصاب من المستشفى وتعويض كافة المتضررين، وإعادة بناء الكنيسة التي أحرقت بالكامل، حسب قوله.

وأعرب كاهن كنيسة مارجرجس الواسطى عن أمله في البدء في إعادة بناء كنيسة "الديابية" باعتبارها بادرة أمل تعيد الأمور للمسار الصحيح.


وكانت الاشتباكات قد نشبت، الأحد الماضي، بين مسلمين وأقباط في قرية "الديابية" بالواسطى (محافظة بني سويف) على خلفية إنشاء أحد المسيحيين "مطبا صناعيا" أمام منزله، واستمرت في الفترة ما بين صلاتي الظهر والعصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان