رئيس التحرير: عادل صبري 03:57 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ننشر خطة معتصمي النهضة لإعلان العصيان المدني الشامل

تتضمن قطع خطوط المترو وشل مؤسسات الحكومة..

ننشر خطة معتصمي النهضة لإعلان العصيان المدني الشامل

كتب- محمود المصري : 13 أغسطس 2013 12:38

واصلت قيادات اعتصام ميدان النهضة تجهيزاتها لإعلان ما وصفته بالعصيان المدني الشامل وشل حركة المؤسسات الحكومية لتنفيذ مطالبهم.

التي تشمل عودة الرئيس المعزول محمد مرسي إلي الحكم ومحاكمة الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع بتهمة الخيانة العظمي، وعودة العمل بالدستور كذلك تحكيم شريعة الله في أرضه، على حد وصفه.

وأكدت المنصة الرئيسية للميدان أن المعتصمين يستعدون خلال الـ 24 ساعة المقبلة لـ "عصيان مدني شامل لنصرة الإسلام" على حد وصفهم.

 وحصل "مصر العربية" علي تفاصيل خطة العصيان التي تشمل قطع خطوط المترو الثلاثة والتركيز علي ثلاث محطات رئيسية وهي "الشهداء والتحرير والعتبة"، وكذلك شل حركة المؤسسات الحكومية عن طريق التظاهر أمام الوزارات والسفارات الغربية بالاضافة للسيطرة علي ميادين تظاهرات 30 يونيو (ميدان التحرير وقصر الاتحادية).

وأوضحت مصادر سلفية بالاعتصام أن العصيان سيتم بالتنسيق مع قيادات ميدان رابعة العدوية ليكون الضغط شاملاً بحيث يتم الاستجابة للمطالب وعودة الشرعية والدستورية.

وفي إطار متصل نصب معتصمو الميدان العديد من الخيام بسبب توافد معتصمين جدد بالميدان، وقامت اللجان الشعبية بالتشديد على تأمين مداخل الميدان تحسبا لما أشيع عن عزم الداخلية والجيش على فض الاعتصام، ودخول بلطجية بالميدان لإحداث فوضي به قبل عملية الفض.

ونشر المتظاهرون أعدادًا كبيرة لعجل السيارات استعداداً لحرقه حالة فض الاعتصام، كذلك أكمل المتظاهرون بناء عدد آخر من الستائر الرملية علي مدخل منطقة بين السريات ليصل عدد الستائر الي 15 ساترًا، مكون من أجولة رمال وفتحات بينها أشبه بفتحات إطلاق النار ويبلغ ارتفاع كل ساتر متر ونصف.

كما نشرت اللجان الدروع الحديدية للتصدي لأي محاولات للاقتحام، وأعداداً من الدروع الحديدية على مداخل الميدان والتي تشبه في تكوينها الدروع الخاصة بأفراد الشرطة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان