رئيس التحرير: عادل صبري 03:03 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أحزاب: كلمة السيسي بالأمم المتحدة.. أظهرت مكانة مصر الإستراتيجية

 أحزاب: كلمة السيسي بالأمم المتحدة.. أظهرت مكانة مصر الإستراتيجية

الحياة السياسية

الرئيس السيسي خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها 70

أحزاب: كلمة السيسي بالأمم المتحدة.. أظهرت مكانة مصر الإستراتيجية

عبدالغنى دياب 26 سبتمبر 2015 13:28

وصف الربان عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الجمعية العامة بالأمم المتحد ة، بالقوي، والإيجابي ورسخ دور مصر الاستراتيجي بالمنطقة العربية والشرق الأوسط وأعاد للأذهان مكانة مصر العالمية .

وأضاف صميدة في تصريحات صحفية له، أن تركيز الرئيس على التنمية في مصر يأتي على خلفية الاستقرار الذي بدأت تشهده البلاد وشعر به المواطن المصري بعد إنجاز مشروع قومي كبير.

 

وثمّن صميدة ما أشار إليه الرئيس في خطابه بخصوص حديثه عن مكافحة الإرهاب ومطالبته لكل دول العالم بالمساهمة في مواجهته حيث إنه لن يتوقف عند حدودنا العربية فقط، ولكنه امتد لكل دول العالم وهذا ما أكد عليه الرئيس عندما طالب بتكاتف العالم كله لمواجهة الإهارب وتجفيف منابع تمويله.

 

وأكد رئيس المؤتمر على أن لقاءات الرئيس بقادة العالم خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة سوف تأتي باستثمارات جديدة لمصر، وتؤكد علي دور مصر الريادي الذي استعادته بمنطقة الشرق الأوسط.

وفى السياق نفسه قال حسين أبوجاد، المنسق العام لائتلاف تحيا مصر، إن خطاب السيسي، أمس في الأمم المتحدة، جاء ترسيخًا لدور مصر الاستراتيجي في المنطقة العربية والشرق الأوسط، موضحًا أن التركيز خلال الخطاب على التنمية في مصر خلال الفترة الماضية جاء تأكيدا على الاستقرار التي شهدته البلاد رغم الصعوبات التي واجهتها من إرهاب وتطرف.

 

وأضاف حسين أبوجاد، في تصريحات صحفية، أن الرئيس تحدث عن المشروعات القومية التي شهدتها مصر ومنها مشروع قناة السويس، ويعد ذلك رسالة قوية للجميع بأن التنمية وبناء مصر الجديدة بدء بالفعل.

 

وفى الاتجاه ذاته أشاد المستشار ياسر الهضيبي مساعد رئيس حزب الوفد بكلمة الرئيس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها السبعين، وقال الهضيبي إن الرئيس ركز على ما تواجهه مصر من إرهاب ، ووضع كل دول العالم الكبرى أمام مسئوليتها فى مساندة الدول التى تعانى الإرهاب.

 

  وأضاف الهضيبي في تصريحات صحفية، أن الرئيس تحدث بشكل منفتح عن دور المرأة حيث نعلم أن الدول العربية تأتى فى مؤخرة الدول التى تهتم بدور المرأة، وبالتالي أكد السيسي في كلمته على دور المرأة المصرية وأهميته الكبرى في ثورة 30 يونيو.

 

ووصفت وفاء عكه، عضو المجلس الرئاسي لائتلاف نداء مصر، كلمة السيسي بأنها تأكيد على مكانة مصر الإستراتيجية، موضحةً أن مصر تعتبر العمود الفقرى للمنطقة العربية، حيث إن استقرارها هو استقرار لمنطقة الشرق الأوسط بأكملها.

 

اقرأ أيضًا:

السيسي-استقرار-مصر-مهم-للشرق-الأوسط-ويجب-دعم-الدول-النامية" style="line-height: 1.6;">فيديو| السيسي: استقرار مصر مهم للشرق الأوسط ويجب دعم الدول النامية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان