رئيس التحرير: عادل صبري 12:11 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"المهدي" يسعى لتطوير المنظومة الانتخابية

المهدي يسعى لتطوير المنظومة الانتخابية

الحياة السياسية

امين المهدى وزير العدالة الانتقالية

"المهدي" يسعى لتطوير المنظومة الانتخابية

أ ش أ 13 أغسطس 2013 12:14

أكد امين المهدى وزير العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية على أهمية مراجعة وتطوير عناصر المنظومة الانتخابية ككل، من حيث اطارها القانونى واللائحى وتنظيم إداراتها وتحديد آليات ضمان نزاهتها ووسائل تحقيق صحة نتائجها.


 جاء ذلك فى ثانى اجتماعاته مع عدد من الشخصيات العامة ورؤساء منظمات المجتمع المدنى والأحزاب المهتمين بتحقيق العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية فى مصر.


وأشار المهدى إلى أنه يجب أن تتضمن تلك المنظومة مختلف الأطراف المعنية بالعملية الانتخابية لضمان تكامل الادوار لتحقيق المستهدفات السابقة، وفى مقدمة تلك الاطراف الجهة المشرفة على الانتخابات وجهات الادارة المختصة (وزارات الداخلية، التنمية المحلية، الاعلام، الاستثمار، التنمية الادارية) والمجلس القومى لحقوق الانسان والاحزاب ومنظمات المجتمع المدنى المعنية بمراقبة الانتخابات.


واتفق الحضور على أنه يجب أن تخرج هذه المنظومة مجمعة ومبوبة موضوعيا، على أن تنشر وتتاح للكافة للتمكين من العمل بمقتضاها وضمان المشروعية وتيسير احترامها لضمان الشفافية.


وأضاف المهدى ان هذه المنظومة سوف تشمل الاطار الدستورى والقانونى واللائحى، بداية من التأكد من صحة ودقة قاعدة بيانات الناخبين ومرورا بعمليات الاقتراع والفرز واعلان النتائج وحتى مرحلة الطعون وتحقيق صحة العضوية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان