رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وقفات احتجاجية لمؤيدي مرسي أمام وزارات حيوية

وقفات احتجاجية لمؤيدي مرسي أمام وزارات حيوية

الحياة السياسية

مسيرة لمؤيدى مرسى - أرشيف

وقفات احتجاجية لمؤيدي مرسي أمام وزارات حيوية

الأناضول 13 أغسطس 2013 11:05

نظم "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي عددًا من الوقفات الاحتجاجية اليوم الثلاثاء، أمام وزارات "حيوية" بمحافظتي القاهرة والجيزة في إطار فعاليات مليونية "معًا ضد الانقلاب والصهاينة".

 

ونظم أعداد من الطلاب الرافضين لما يصفونه بالانقلاب العسكري وقفة احتجاجية أمام نقابة الأطباء بشارع القصر العيني في وسط القاهرة، ثم انطلقت بعد ذلك في مسيرة إلى وزارتي "التربية والتعليم" و"التعليم العالي" القريبة من نفس الشارع.

 

وحمل المتظاهرون لافتات وصور "الشهداء" من الطلبة الذين قتلوا منذ عزل الرئيس محمد مرسي في 3 يوليو الماضي، رافعين شعارات من بينها "أزهريون ضد الانقلاب"، و"طلاب جامعات مصر ضد الانقلاب"، "لا لوزير التعليم العالي الذي جاء فوق الانتخابات"، "تمريض ضد الانقلاب .. نعم للشرعية".

 

وردد الطلاب هتافات مؤيدة لعودة محمد مرسي لمنصبه رئيسًا للجمهورية من بينها "اثبت يا مرسي خليك حديد وراك يا ريس مليون شهيد"، "سيسي يا سيسي  مرسي هو رئيسي".

 

كما رددوا هتافات مناهضة لما يصفونه بالانقلاب العسكري من بينها "عسكر يحكم تاني ليه.. إحنا في سجن ولا إيه".

 

وتجمع أعداد من المعلمين أمام وزارة التربية والتعليم في وقفة احتجاجية مماثلة، واصفين ما حدث في مصر بالانقلاب العسكري ومطالبين بعودة الشرعية ومحمد مرسي لمنصبه.

 

وشاركت أعداد كبيرة من الأطباء والصيادلة والتمريض والفنيين الصحيين في وقفة احتجاجية أمام وزارة الصحة بوسط القاهرة للمطالبة بتطبيق كادر الأطباء وإنهاء "الانقلاب العسكري" الذي تسبب في تعطيل تنفيذ الكادر بحد قولهم .

 

ورفع أعضاء المهن الصحية خلال وقفتهم الاحتجاجية أمام وزارة الصحة مجموعة من الطلبات على رأسها تطبيق كادر الأطباء الذي نوقش في جلسات مجلس الشورى المنحل وتمت الموافقة عليه في المجلس من حيث المبدأ خلال عهد مرسي.

 

وقال أحمد لطفي – عضو لجنة الكادر المشكلة من النقابات الصحية وعضو مجلس نقابة الأطباء – "إن الانقلاب العسكري تسبب في تعطيل تطبيق الكادر الذي قطعنا فيه شوطا كبيرا وكنا قد انتهينا من مناقشته في مجلس الشورى وكان يحتاج لجلسة واحدة يتم إقراره فيها بصورة نهائية".


وأوضح لمراسل الأناضول على هامش الوقفة الاحتجاجية أن وزارة المالية في حكومة هشام قنديل أدرجت المخصصات المالية اللازمة لتطبيق المرحلة الأولى من الكادر والذي تنصلت منه الحكومة الانقلابية الحالية، بحد قوله.

 

وندد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية بـ"عودة الفاسدين وأنصار الحزب الوطني المنحل مرة أخرى إلى تصدر المناصب القيادية في الوزارة"، رافعين لافتات من بينها "أين كادر الأطباء يا وزيرة الانقلاب"، و"إقالة الشرفاء وعودة الفاسدين"، "الانقلاب العسكري باطل".

 

كما رددوا هتافات تطالب بإقرار الكادر وعودة الرئيس الشرعي للبلاد من بينها "قول ما تخافش العسكر لازم يمشي"، و"ارحل يا سيسي مرسي هو رئيسي".

 

وأمام وزارة العدل، شارك محامون مؤيدون لمرسي في وقفة احتجاجية رفع خلالها المتظاهرون لافتات "لا عدل لوزير الانقلاب، لا لتلفيق القضايا للشرفاء"، بالإضافة إلى أعلام مصر وصور لمرسي مدون عليها "نعم للشرعية"، "لا للانقلاب العسكري".

 

وردد المتظاهرون أمام وزارة العدل هتافات من بينها "الشعب يريد إسقاط الانقلاب".

 

وأمام مبنى وزارة الزراعة بالدقي ، تجمع المئات من أعضاء نقابة المهن الزراعية ونقابة الفلاحين مطالبين بالعودة إلى ما قبل 30 يونيو وعودة الشرعية وانطلقوا في مسيرة حاشدة إلى ميدان النهضة حيث يعتصم مؤيدو مرسي لليوم ال43 للمشاركة في فعاليات مليونية اليوم.

 

كما شارك أئمة وخطباء مساجد في وقفة احتجاجية أخرى أمام وزارة الأوقاف بالقاهرة، معلنين تأييدهم للشرعية وعودة مرسي للحكم ورفضهم مشاركة أحمد الطيب شيخ الأزهر في "الانقلاب العسكري"، في إشارة إلى مشاركته مع قوى سياسية ودينية في الاجتماع الذي عقده وزير الدفاع المصري، وانتهى إلى عزل مرسي.

 

ومن ميدان رابعة العدوية ، حيث يعتصم مؤيدو مرسي منذ 47 يومًا، انطلقت مسيرة حاشدة تنظمها حركة "شباب ضد الانقلاب" متجهة لقصر الاتحادية الرئاسي بالقاهرة احتجاجًا على حركة المحافظين الجدد.

 

كما خرجت مسيرة من مسجد الأسد بن الفرات في الدقي متجهين لميدان النهضة رافعين شعارات مثل "مرسي رئيس الجمهورية" و"نعم للشرعية لا للانقلاب الدموي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان